المعارضة المسلحة ترفض طلبا روسيا بالانسحاب من حلب

02.11.2016 | 20:53

 أعلنت المعارضة المسلحة , يوم الأربعاء, عن رفضها  طلبا روسيا بالانسحاب من حلب بحلول مساء الجمعة المقبل .

وأوضح  مسؤول باحد  فصائل المعارضة  المسلحة زكريا ملاحفجي من جماعة "فاستقم" لوكالة (رويترز) "هذا الأمر مرفوض على الإطلاق. مدينة حلب ما بنسلمها للروس ولا بنستسلم بالمطلق".

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعلان هدنة إنسانية جديدة في مدينة حلب يوم الجمعة المقبل، لمدة 10 ساعات.

وكانت روسيا توجهت, في وقت سابق, بالدعوة الى جميع قادة التنظيمات المسلحة الى وقف القتال والخروج من حلب مع أسلحتهم. مشيرة الى  فتح ممرين لهم،  نظرا لعجز الأمريكيين عن الفصل بين المعارضة و"الإرهابيين", الامر الذي رفضته المعارضة المسلحة, متعهدة بمواصلة القتال ضد الجيش النظامي.

وأكد ملاحفجي  انه "لا توجد ممرات خروج آمنة مثلما قالت روسيا", مشيرا الى "عدم خروج المدنيين والمقاتلين, لاسيما ان المدنيين يشعرون بالخوف من النظام ولا يثقون به كماان المقاتلين لن يستسلموا بالمطلق , ونحن الآن في ظل معركة والمعركة قطعت المرحلة الأولى وستنطلق المرحلة الثانية .. فالاستستلام غير وارد".

وكانت هدنة انسانية في حلب أعلنت عنه موسكو مؤخرا دخلت حيز التنفيذ, يوم الخميس 20 تشرين الأول, وتم تمديدها 3 مرات, بغية تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة.

وكانت موسكو أعلنت عن تعليق تحليق الطيران السوري والروسي فوق حلب, وذلك بعد  معركة أطلقتها فصائل معارضة, مؤخرا, تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وجاءت المعركة بعد انتهاء الهدنة الانسانية في مدينة حلب, التي اعلنت عنها روسيا مؤخرا, بهدف تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، والمسلحين من المدينة, والتي جاءت بعد ضغوطات وادانات دولية واسعة وانتقادات لروسيا حول تعاونها مع النظام السوري في استهداف المدينة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved