المعارضة تمهد ناريا على مواقع النظامي في مشروع 3000 شقة والأكاديمية العسكرية

30.10.2016 | 13:44

النظامي يتهم المعارضة بقصف محيط الكليات العسكرية بالغازات السامة

بدأت فصائل معارضة, يوم الأحد, بالتمهيد الناري على مواقع الجيش النظامي في مشروع 3000 شقة بالحمدانية والأكاديمية العسكرية, في اطار معركة فك الحصار عن حلب الشرقية المستمرة لليوم الثالث على التوالي, وسط اتهام من النظامي بقصف المسلحين محيط الكلية العسكرية "بالغازات السامة".

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن الفصائل المعارضة بدأت بالتمهيد الناري والانطلاق باتجاه مواقع الجيش النظامي في مشروع 3000 شقة والأكاديمية العسكرية, حيث تم استهداف عربة مفخخة للنظامي على جبهة المشروع, بالتزامن مع معارك .

من جانبه ,أعلن "جيش المجاهدين", في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر", عن بدء التمهيد المدفعي الكثيف على مواقع النظامي على مشروع 3000 شقة في حي الحمدانية.

واضاف "جيش المجاهدين" انه تم استهداف قوات النظامي والقوات الموالية له في الأكاديمية العسكرية بصواريخ الفيل.

من جانب آخر,  اشارت المصادر  الى إن معارك عنيفة, وصفتها بـ "حرب الشوارع", دارت داخل حي حلب الجديدة بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي, وذلك عقب هجوم شنته الفصائل على الحي.

ولفتت المصادر الى ان مفخخة استهدفت مواقع للقوات النظامية في مشروع 1070 شقة في حلب.

من جهتها, اتهمت مصادر مؤيدة "مجموعات مسلحة" بقصف محيط الأكاديمية العسكرية "بالغازات السامة",ما أدى الى سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وأضافت المصادر أن الجيش النظامي دمر آلية مفخخة للفصائل المعارضة قبل تحركها في مشروع 1070 شقة غرب مدينة حلب.

واردفت المصادر ان غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع المجموعات الارهابية بمحيط ضاحية الاسد و محيط منيان و محيط مشروع 1070

 وجاء ذلك عقب يوم من اطلاق فصائل المعارضة المرحلة الثانية لـ "ملحمة حلب الكبرى", التي تم إطلاقها مؤخرا لفك الحصار عن أحياء حلب الشرقية, حيث بدأت بالتمهيد للسيطرة على حي الزهراء الخاضع لسيطرة الجيش النظامي.

وكانت الفصائل المعارضة تمكنت, يوم الجمعة, من السيطرة على ضاحية الأسد غرب حلب, في إطار المرحلة الأولى من معركة "ملحمة حلب الكبرى".

وقامت فصائل معارضة مسلحة، في وقت سابق من يوم الجمعة، بشن هجوم على مواقع الجيش النظامي وقصفت معظم أحياء حلب الغربية بقذائف متفجرة.

كما سيطرت الفصائل المعارضة بهجومها على معمل الكرتون، ومناشر منيان وحاجز الصورة وساتر المستودع، اضافة لاستهداف مطار النيرب العسكري بالصواريخ، والتي توجهت ايضا نحو لأكاديمية العسكرية ومدرسة المدفعية والمواقع المحيطة بها غربي المدينة.

يشار الى ان المعركة التي أطلقتها الفصائل المعارضة, مؤخرا, تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved