المقاومة العراقية تعلق عملياتها ضد القوات الأمريكية

31.01.2024 | 18:27

أصدرت "المقاومة العراقية الإسلامية" المدعومة من إيران، بياناً يوم الأمس الثلاثاء، تعلن فيه تعليق عملياتها العسكرية والأمنية ضد القوات الأمريكية، معللة أنها لا تريد إحراج الحكومة العراقية، ومؤكدة أنها ستدافع عن غزة بطرائق أخرى.

وقال البيان إن "المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله، اتخذت قرارها بدعم أهلنا المظلومين في غزة بإرادتها، ودون أي تدخل من الآخرين".

وأضاف: "إخوتنا في الجمهورية الإسلامية (إيران) لا يعلمون كيفية عملنا، وكثيراً ما كانوا يعترضون على الضغط والتصعيد ضد قوات الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا".

وتابع: "التزاما منا بأداء تكليفنا الإنساني والعقائدي، فقد عملنا بحكمة وتدّبر ومراعاة الموازين الشرعية والأخلاقية بشكل دقيق في أشد الظروف وأقساها، ونعلن تعليق العمليات العسكرية والأمنية على قوات الاحتلال".

وبدوره علق المتحدث باسم الوزارة الأمريكية على بيان المقاومة، أن بلاده رأت تقارير توقف العمليات، مضيفاً: "أننا نأخذ بالأفعال لا بالأقوال".

وكانت المقاومة العراقية قد تبنت قبل وقوع الهجوم على القاعدة الأمريكية على الحدود السورية الأردنية والذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة العشرات، شن هجوم على أربع قواعد في سوريا والعراق إحداها قاعدة التنف جنوب سوريا.

سيريانيوز 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved