المقداد في طهران... والملف السوري على أجندة المباحثات

07.11.2016 | 12:55

استقبل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في العاصمة الايرانية طهران, يوم الاثنين, نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وبحث معه  تطورات الاحداث في سوريا.

وقالت وكالة "فارس" الايرانية إن المقداد سيلتقي في ختام لقائه مع ظريف مع مساعد الخارجية الايرانية جابري انصاري, بحسب وكالات أنباء إيرانية.

وأكد المقداد أن "سوريا لن تقدم أي تنازلات في إطار محاربة الإرهاب وهي عاقدة العزم على مواصلة حربها حتى تطهير كل أرضها من دنسه".

وأشار المقداد, في تصريح له بعد لقائه ظريف , إلى "الانتصارات التي يحققها الجيش السوري في حلب وكل سوريا", لافتا الى الدعم الدولي الكبير للإرهابيين في حلب".

كما استقبل رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني المقداد , واكد على استمرار القيادة الإيرانية في مواصلة دعمها السياسي والاقتصادي والعسكري لسورية حتى دحر الإرهاب بشكل كامل

وكان المقداد وصل على راس وفد الى طهران, مساء الاحد, تلبية لدعوة من مساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري للمشاركة في اجتماع اللجنة السياسية المشتركة بين البلدين.

وجاءت زيارة المقداد بعد اكثر من شهر على زيارة رئيسة مجلس الشعب هدية عباس الى طهران, حيث التقت الرئيس الايراني ووزير الخارجية وعدد من المسؤولين وتم بحث الملف السوري واهمية التصدي للارهاب.

  وتعد إيران من الدول الداعمة للسلطات السورية، وتجلى ذلك من خلال ارسال مقاتليها الى سوريا للقتال في صفوف الجيش السوري, فيما تحملها دول وأطياف من المعارضة مسؤولية دعم السلطات في "قتل المدنيين".


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved