المقداد يبحث مع لافروف القضايا المشتركة

15.03.2023 | 16:19

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أسس التعاون الثنائي، وعدداً من القضايا التي تهم البلدين.

وبحسب وسائل إعلام روسية، قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم : "إن لافروف والمقداد بحثا خلال اجتماعهما عدداً من القضايا الإقليمية والدولية التي لقيت اهتماماً خاصاً من قبل الطرفين، وأهمها التغيرات التي تطرأ في منطقة الشرق الأوسط واستعادة سوريا لحقوقها في جامعة الدول العربية وغيرها من المواضيع".

وحسب البيان أكد لافروف دعم بلاده "للتغيرات الإيجابية" التي تطرأ على العالم العربي، وقال: "سنواصل دعم هذا الاتجاه الإيجابي والمشاعر الإيجابية في العالم العربي خلال الاجتماع الوزاري المقبل بين جامعة الدول العربية وروسيا، والذي نخطط لتنظيمه في الأشهر المقبلة".

وأشار لافروف إلى أن "روسيا بدعم من أصدقائها السوريين وغيرهم من الدول العربية تعمل منذ سنوات عديدة على تعزيز مفهوم الأمن الجماعي في منطقة الخليج والمناطق المتاخمة لها"، لافتاً إلى أن هنالك العديد من الصراعات في المنطقة والتي طال مداها عدداً من الدول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ووصل الرئيس بشار الأسد إلى موسكو مساء الثلاثاء في زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية يجري خلالها محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برفقة وفد وزاري كبير.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved