المقداد يبحث مع نظيره العراقي القضايا المشتركة

04.06.2023 | 16:27

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع نظيره العراقي فؤاد حسين في بغداد اليوم سبل تعميق العلاقات بين البلدين والارتقاء بها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، أكد الطرفان الحرص على تعزيز التنسيق الثنائي في المحافل العربية والإقليمية والدولية حيال جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكشف المقداد خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره العراقي أنه سيلتقي قريبا مع الجانب العراقي في اجتماع هيئة المتابعة العربية في القاهرة، لكي يكون هناك خط عربي في إطار دعم سوريا وإنهاء التحديات التي تواجهها، وخاصة تلك الناجمة عن وجود "التنظيمات الإرهابية" في محافظة إدلب وفي الشمال الشرقي، وإنهاء "الاحتلال الأمريكي" لبعض الأراضي السورية

وأضاف المقداد: "ناقشنا الأوضاع والعلاقات الثنائية، واتفقنا على مواصلة التعاون لتطويرها في جميع المجالات وتعزيز التنسيق في الجانب الاقتصادي، ونتطلع لأفضل العلاقات بين بلدينا، وهذه هي توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد لتكون هذه العلاقات استراتيجية وبناءة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".

، وأشار إلى أن "سوريا تريد حل هذه المشاكل بما يحفظ سيادتها وسيادة العراق، فما يؤذي سوريا يؤذي العراق، والعكس صحيح".

وشدد المقداد على "ضرورة عمل البلدين سويا لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه وعلى خطر المخدرات، وتنسيق الجهود لتجاوز آثار الإجراءات الاقتصادية القسرية الغربية التي لا هدف لها إلا تجويع الشعوب، وهي عقوبات غير أخلاقية".

وأدان المقداد "الاعتداءات التركيا" على سوريا والعراق ندين ، وطالب بوقفها وبوقف الدعم الذي يقدم للتنظيمات "الإرهابية" في بعض المناطق في سوريا".

ووصل وزير الخارجية فيصل المقداد، مساء يوم السبت، إلى العاصمة العراقية بغداد، للقاء كبار المسؤولين.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved