المقداد يبحث مع وزير الخارجية الهندي العلاقات الثنائية

13.07.2023 | 20:35

بحث فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه اليوم وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية في موراليدهاران أبرز جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدداً من مجالات التعاون القائمة بينهما وسبل تطويره وتعزيزه.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، عبر المقداد عن تقدير سوريا العميق لموقف الهند المبدئي في رفضها كل أشكال "الإرهاب" الذي استهدف سوريا، ولوقوفها إلى جانب الشعب السوري في حربه ضد "الإرهاب" وفي مواجهته لتداعيات الإجراءات القسرية أحادية الجانب، وذلك من خلال المساعدات القيمة التي قدمتها لسوريا، وخاصة بعد وقوع الزلزال في شباط الماضي.

وأكد المقداد تطلع سوريا لدور أكبر للهند في العالم متعدد الأقطاب، وهو الدور الذي كان دائماً قائماً على احترام سيادة الدول وأمنها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

بدوره عبر الوزير موراليدهاران عن سعادته للإنجازات التي حققتها سوريا على مختلف الصعد، وعن ارتياح الهند لتجاوز سوريا تداعيات وتبعات السنوات القاسية التي مرت عليها، مشيداً بالأجواء الإيجابية المحيطة بسوريا والمنطقة، وبما لذلك من دور مهم في المساهمة في استعادة الاستقرار في كل المناطق السورية والبدء بإعادة إعمارها.

وأكد الوزير الهندي عمق العلاقات بين الشعبين في سوريا والهند والأساس الذي شكلته هذه العلاقات للتعاون القائم بين حكومتي البلدين في مختلف المجالات.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved