المقداد يعلق على تفجير إسطنبول ويحذر تركيا من استغلال مثل هذه الأحداث

16.11.2022 | 17:50

علق وزير الخارجية فيصل المقداد على التفجير الأخير الذي ضرب منطقة تقسيم في إسطنبول ، مؤكدا أن سوريا تدين "الإرهاب" أينما كان، محذرة الإدارة التركية من أي استغلال لهذه الحادثة وتذرع بمثل هذه الأحداث للقيام بخطوات قد تزيد من الوضع القائم حدة وتفجراً.

وقال المقداد في حديث لصحيفة "الوطن" : "إذا كانت الإدارة التركية تريد استغلال مثل هذه الحوادث ضد سوريا، فهم يعرفون بأنهم هم من أرسلوا الإرهابيين إلى سوريا، فعليهم ألا يتذرّعوا بمثل هذه الأحداث للقيام بنشاطات أو خطوات قد تزيد من الوضع القائم حدة وتفجراً".

وحول تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو حول إمكانية أن تدرس تركيا رفع مستوى العلاقات مع سوريا من المستوى الأمني إلى الدبلوماسي، قال المقداد: "نحن نستمع إلى تصريحاتهم لكن هذا يمكن أن يبدأ بالقضاء على الإرهاب، وبعدم دعم الإرهاب".

وأضاف أن "هذه كلها خطوات تبرهن عن النيات الحقيقية لهذه الإدارة التركية، على الرغم من كل ما جرى من مباحثات خلال الفترة الماضية".

ولفت الوزير المقداد إلى أن "تركيا حتى هذه اللحظة هي من يقطع المياه عن أهلنا في الحسكة وما يزيد على مليون وبضعة آلاف من أهلنا في الحسكة يعانون نتيجة الموقف التركي".

وأسفر التفجير الذي وقع الأحد، عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين، بينهم اثنان في حالة حرجة.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو قد حمّل حزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم "الإرهاب" في تركيا مسؤولية التفجير، في حين نفى الأخير ذلك.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved