النظام ينفي ماتداولته بعض الوسائل الاعلامية حول قطع مسلحين طريق حمص- تدمر

وزارة الاعلام

11.05.2016 | 19:58

نفى النظام, يوم الاربعاء, ماتداولته بعض الوسائل الاعلامية حول قيام "مجموعات مسلحة" بقطع  طريق حمص- تدمر, مؤكدا ان هذه الانباء "عارية عن الصحة", وهدفها "التشويش" على "الإنجاز" الذي حققه الجيش في استعادة تدمر مؤخرا .

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن مصدر اعلامي, لم تسمه, قوله ان "هذه المزاعم والأكاذيب تندرج في إطار المحاولات الرامية إلى التشويش على الإنجاز الكبير الذي حققه الجيش , بالتعاون مع القوى المؤازرة في إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر نهاية آذار الماضي".

وتداول نشطاء وعدة وسائل اعلامية, في وقت سابق, انباء حول قيام تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) بقطع طريق الإمداد بين تدمر و حمص منذ سيطرته على عدة مواقع في محيط مطار التيفور.

وجاءت الحادثة  بعدما تمكن "داعش" , يوم الثلاثاء, من إسقاط مروحية بين حمص وتدمر، اثر هجوم شنه على مطار التيفور العسكري، انتهى بسيطرته على المطار بحسب مصادر مقربة من التنظيم, كما سيطر على الكتيبة المهجورة وجواجر قرب المطار بعد معارك مع القوات النظامية .

وتمكن الجيش النظامي، فذ اذار الماضي، من استعادة المدينة الأثرية تدمر المدرجة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" للتراث العالمي، والتي وقعت بيد تنظيم (داعش) في أيار الماضي، بعد انسحاب وصف بـ"المفاجئ" حينها للقوات النظامية من المدينة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved