الهجري يدعو لاستمرار الإنتفاضة الشعبية في السويداء

19.02.2024 | 23:01

دعا رئيس الهيئة الروحية للموحدين الدروز "حكمت الهجري" لاستمرار الانتفاضة الشعبية في السويداء، مؤكداً على أنّ الشعب يمارس حقه في التظاهر السلمي، من خلال المطالبة بحقوقه المشروعة، مندداً بممارسات الجهات الأمنية التي تحارب الشعب بلقمة عيشه.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ"الرئاسة الروحية للمسلمين الموحدين الدروز"، كلمة مصورة لسماحة الشيخ "حكمت الهجري"، يدعو فيها للاستمرار في الانتفاضة الشعبية مؤكداً أنّ الشعب يمارس حقه في التظاهر السلمي عبر نداءات حرة دون خوف أو وجل.
وندد بممارسات الأجهزة الأمنية التي تحاول اختراق الحراك وبث الفتن، وتقزيم وتسخيف عمل كبير ومحاولات التخوين لنشر الخلاف، مستخدمةً وسائل ووسائط وأذرع لحرف المسار عن أهدافه.

وقال "الهجري" في كلمته،  "حين نتدخل بالمباركة وإبداء الرأي والمشورة لما نراه في سير الرجال فهذا من قبيل الصون والحرص لإخوتنا وفق ما نراه من وقائع هامة، على ساحة مجيدة نريد لها الوصول إلى مبتغى الخير لما فيه من هناء للأهل والوطن".

وتستمر السويداء بانتفاضتها الشعبية منذ سبعة أشهر تقريباً، تأكيداً على مطالبها بالتغيير السلمي والانتقال السياسي في البلاد، دون أي استجابة أو تعليق رسمي من النظام حتى الآن.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved