ايران تكشف عن اهمية سيطرة النظام السوري على حلب

19.12.2016 | 15:28

اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني, يوم الاثنين, ان سيطرة الجيش النظامي على حلب  كان "مهماً جداَ بالنسبة لتعزيز الامن في سوريا".

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن لاريجاني قوله, خلال استقباله "سيرخيو سوسا بينتو" رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان البرتغالي, ان "بلاده ستستمر بمكافحة الارهاب ولكن انهاء ازمات المنطقة بسرعة يتطلب ارادة دولية".

واشار لاريجاني الى ان "ايران  قدمت الدعم الى سوريا والعراق في مكافحة الارهاب بناء على طلب من حكومتي هذين البلدين", مشدداً على"تسوية الازمة في سوريا واليمن عبر الديمقراطية والحوار الوطني".

 وجاء ذلك عقب اعلان ساعد رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري أن خطة امريكا في تقسيم سوريا واسقاط الحكومة الشرعية واحلام الشرق الاوسط الكبير الأمريكي فشلت مع تحرير مدينة حلب.

وكان الرئيس بشار الأسد تلقى, يوم الأربعاء, اتصالا هاتفيا من الرئيس حسن روحاني, هنأه فيه على "التقدم الكبير" الذي حققه الجيش النظامي في مدينة حلب، وقد اشاد الأسدخلال الاتصال بالدعم الايراني لسوريا وشعبها في الحرب ضد الارهاب في مختلف المجالات العسكرية والاقتصادية ما عزز وساهم بشكل كبير بـ "انتصارات" الجيش النظامي.

وحقق الجيش النظامي مدعوماً من روسيا، خلال اقل من شهر , تقدماً كبيراً في حلب وبسط سيطرته على مساحات كبيرة من المدينة الشرقية, فيما اعلنت موسكو ان النظام سيطر على كامل حلب.

وتعتبر إيران من الدول الداعمة للحكومة السورية ماليا وسياسيا وعسكريا, في حين تتهمها المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في البلاد من خلال دعم سوريا عسكريا.

يشار الى انه من المقرر عقد غداَ اجتماع روسي تركي ايراني  في موسكو بشان بحث الاوضاع في حلب .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved