ايطاليا تخطف فوزاً متأخراً من الارجنتين وفوز صعب لهولندا أمام البرتغال في مونديال السيدات

المنتخب الإيطالي

24.07.2023 | 12:31

انتزع المنتخب الإيطالي فوزا ثمينا ومتأخرا 0-1 على نظيره الأرجنتيني، في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة السابعة في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا. 
واكتفى منتخب فرنسا بالتعادل السلبي أمام جامايكا على ملعب "أليانز ستاديوم" في سيدني ضمن منافسات المجموعة السادسة، فيما حققت هولندا وصيفة مونديال 2019، فوزا صعباً على البرتغال 1-صفر في دونيدن.

واحتل المنتخب الإيطالي بهذا الفوز المركز الثاني في المجموعة، بفارق الأهداف المسجلة فقط عن المنتخب السويدي، الذي فاز على جنوب إفريقيا 2-1 .

وعلى الرغم من سيطرته واستحواذه على الكرة طيلة دقائق المباراة، فشل المنتخب الفرنسي للسيدات في هز شباك منافسه الصلب في الدفاع، جامايكا التي انتزعت نقطة تاريخية هي الأولى لها في نهائيات كأس العالم بعد خسارتها لمبارياتها الثلاث في باكورة مشاركتها في مونديال 2019.

وتلتقي فرنسا في مباراتها المقبلة مع البرازيل التي تستهل المنافسات بلقاء بنما الاثنين ضمن المجموعة ذاتها.

وحرم المنتخب السويدي، وصيف بطل أولمبياد طوكيو 2021، نظيره الجنوب أفريقي من نقطة تاريخية بفوزه عليه بهدف قاتل 2-1، على ملعب "سكاي ستاديوم" في ويلينغتون في المباراة الافتتاحية لمنافسات المجموعة السابعة في مونديال السيدات لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا.

وأنقذت مدافعة باريس سان جرمان الفرنسي والتي باتت قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى أرسنال الإنكليزي أماندا إيليشتدت منتخب بلادها من التعادل برأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 90، حارمة منتخب "بانيايا بانيايا" من نقطة تاريخية في نهائيات كأس العالم بعدما خسر مبارياته الثلاث خلال مشاركته الأولى قبل 4 أعوام.

وفي المجموعة الخامسة، حققت هولندا وصيفة مونديال 2019، فوزا صعبا على البرتغال 1-صفر في دونيدن في نيوزيلندا أمام 12 ألف متفرج.

وتقدم المنتخب البرتقالي سريعا برأسية مدافعة أياكس أمستردام ستيفاني فان در غراغ بعد ركلة ركنية (13)، قبل أن تصطدم بدفاع صلب.

وكاد المنتخب البرتغالي الذي يشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم يدرك التعادل قبل صافرة النهاية، إلا أنه أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 82.

وتلتقي هولندا التي يشرف على تدريبها أندريس يونكر المنتخب الأمريكي حامل اللقب الخميس في إعادة لنهائي مونديال فرنسا 2019، علما أن الأخير كان قد فاز بسهولة على فيتنام 3-صفر في أوكلاند السبت في مستهل مبارياته.

وتتصدر الولايات المتحدة الساعية إلى إحراز لقبها الثالث تواليا هذه المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع هولندا، مع فارق الأهداف لصالحها.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved