ايطاليا تعلن إنقاذ 1500 مهاجرا من الغرق قبالة سواحل ليبيا

المصدر: رويترز

03.12.2015 | 17:58

أعلن خفر السواحل الإيطالي الخميس، أنه شارك في إنقاذ قرابة 1000 مهاجرا، بينهم نساء وأطفال، كانوا على متن زوارق صغيرة قبالة سواحل ليبيا.

وقال خفر السواحل المسؤول عن تنسيق عمليات الإنقاذ، بحسب وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب)  إن "المهاجرين وعددهم 949 شخصا كانوا على متن سبعة زوارق مطاطية ومركب صيد صغير، وقد شاركت في إنقاذهم سفن تابعة له وأخرى للبحرية الإيطالية، إضافة إلى سفينة "ديغنيتي"  لمنظمة "أطباء بلا حدود"، وسفن عسكرية بريطانية وسلوفينية وبلجيكية تعمل في إطار مهمة "صوفيا" التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في المتوسط لمكافحة مهربي البشر.

من جهتها قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن سفينتها أنقذت 110 أشخاص، بينهم 25 امرأة وتسعة أطفال، مشيرة إلى أن القسم الأكبر من هؤلاء المهاجرين من نيجيريا وغانا والنيجر، وتم نقلهم جميعا إلى سفينة عسكرية ستقلهم الى جنوب إيطاليا.

ويخاطر المئات بحياتهم أسبوعيا رغم سوء الاحوال الجوية، للوصول إلى اوروبا انطلاقا من الساحل الليبي، حيث وصل منذ  مطلع العام الجاري إلى إيطاليا أكثر من 140 ألف مهاجر، بحسب بيانات مفوضية اللاجئين، وذلك من أصل أكثر من 700 ألف مهاجر وصلوا هذا العام إلى أوروبا بحرا في حين لقي أكثر من 3250 مهاجرا مصرعهم خلال الرحلات البحرية.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved