ايفرتون يهزم مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية

ايفرتون

06.01.2016 | 23:18

نجح إيفرتون في تحقيق فوز ثمين على ضيفه مانشستر سيتي 2-1 الأربعاء على ملعب "غوديسون بارك" في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وسجل هدفي إيفرتون كل من روميرو فونيس موري (45) وروميلو لوكاكو (78)، فيما أحرز خيسوس نافاس هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 76.

وستجري مباراة الإياب في السابع والعشرين من الشهر الحالي، ويلعب الفائز من مجموعة المباراتين أمام الفائز من المواجهة الأخرى بين ليفربول وستوك سيتي، علما بأن ليفربول فاز في المباراة الأولى خارج أرضه بهدف نظيف.

وألهب إيفرتون في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حماس جمهوره بافتتاحه التسجيل عبر مدافعه روميرو فونيس موري الذي تابع تسديدة زميله باركلي في الشباك.

وفي محاولة لزيادة تماسك الدفاع في الشوط الثاني، أجرى المدرب بيليغريني تبديلا في مانشستر سيتي بإخراج الفرنسي إلياكويم مانغالا وإدخال الأرجنتيني مارتن ديميكليس، وبدأ إيفرتون الشوط بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لبيسيتش مرت بجوار القائم.

وبعد حصوله على بطاقة صفراء لمخاشنته بيسيتش، خرج لاعب مانشستر سيتي فابيان ديلف من الملعب ودخل بدلا منه خيسوس نافاس بهدف تنشيط الهجوم، لكن معاناة الزوار الدفاعية استمرت بعدما مر باركلي من أمام يحيى توري ثم مرر الكرة بين قدمي ديميكليس قبل أن يوقفه الحارس كاباييرو.

وأهدر أغويرو فرصة خطيرة لمانشستر سيتي في الدقيقة 63، عندما تابع كرة قريبة من تمريرة نافاس بعيدا عن المرمى، وبعدها لحظات سدد فرناندينيو كرة رأسية في أحضان الحارس روبلز.

وتلاعب نجوم إيفرتون بدفاع مانشستر سيتي، وارتكب ديميكس الأخطاء كما فعل مانغالا في الشوط الأول، وكاد باينز أن يضاعف النتيجة لإيفرتون في الشوط الاول بتسديدة قوية أنفذها كاباييرو، لكن مانشستر سيتي انتفض واستغل تقدم لاعبي الخصم إلى الهجوم ليندفع أغويرو بالكرة ويمرر الكرة إلى نافاس في الجهة اليسرى وضعها الاسباني بهدوء زاحفة في المرمة معلنا تعادل الفريقين 1-1.

وبعد دقيقتين عادت الأمور إلى مجاريها بالنسبة لإيفرتون عن طريق لوكاكو الذي تلقى عرضية غاريث باري بلمسة رأسية واحدة في المرمى قبل أن يخرج مصابا ويدخل بدلا منه أرونا كونيه، دون أن تتبدل النتيجة ليكسب إيفرتون أفضلية نسبية قبل مباراة الإياب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved