اينشتاين يعود إلى الحياة عبر الشاشة الصغيرة

عبقري الفيزياء ألبرت أينشتاين

17.08.2016 | 07:58

عبقري الفيزياء ألبرت أينشتاين يكشف رحلة تطويره لنظرية النسبية من خلال مسلسل درامي من 10 حلقات تستند إلى كتاب ولتر إيزاكسون " أينشتاين: حياته وعالمه", ويجسد شخصيته الممثل الحائز على جائزة أوسكار جيفري راش.

ونقلت مجلة "هوليوود ريبورتر" المتخصصة في الشؤون الفنية، أن الممثل جوني فلين سيلعب دور العالم في مراحل حياته الأولى ثم يتابع جيفري راش باقي الحلقات وسيكون مسلسل "العبقري" أول سلسلة حلقات مكتوبة لناشيونال جيوغرافيك.

 

ويسلط المسلسل الضوء على كيف أن أينشتاين لم يتمكن من الحصول على وظيفة في التدريس أو الدكتوراه في مراحل حياته الأولى لكنه تمكن من الاستمرار في تطوير نظرية النسبية.

 

وسيخرج رون هوارد المسلسل الدرامي الذي سيرصد في  كل حلقة العلاقات الشخصية المعقدة لأينشتاين إضافة إلى إنجازاته العلمية.

 

وقال هوارد الذي حاز على جائزتي أوسكار عن فيلمه "عقل جميل" ورشح لجائزتين أخريين عن فيلم "فروست ونيكسون": "التزام ناشيونال جيوغرافيك الراسخ بالتميز والحماس لهذا المشروع ساعدنا في جذب موهوبين، مثل جيفري وجوني".

 

ولعب راش في السابق دور البطولة في فيلم "حياة وموت بيتر سيلرز" الذي عُرض على شبكة التليفزيون الأمريكية HBO وفاز بجائزة أوسكار عن فيلم "شاين" في التسعينيات.

 

وألبرت أينشتاين عالم فيزياء ألماني وأمريكي الجنسية، وهو يشتهر بأبو النسبية كونه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان كانت اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، ولقد حاز في عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئي ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له في تكافؤ المادة والطاقة وميكانيكا الكم وغيرها، وأدت استنتاجاته المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء الكلاسيكية في اثباتها.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved