باريس سان جيرمان يقصي تشلسي على ملعبه ويبلغ ربع نهائي دوري الابطال

باريس سان جيرمان

10.03.2016 | 00:37

نجح باريس سان جيرمان الفرنسي بالعودة ببطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه 2-1 على مضيفه تشيلسي الإنكليزي يوم الأربعاء في إياب ثمن نهائي المسابقة.

سجل ثنائية باريس سان جيرمان أدريان رابيو في الدقيقة 16 والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش 67، فيما سجل الإسباني دييغو كوستا هدف تشيلسي في الدقيقة 27.

وكان سان جيرمان فاز ذهاباً بذات النتيجة على ملعبه "بارك دي برانس"، ليبلغ دور الثمانية بفوزه 4-2 في مجموع المباراتين.

ونجح سان جيرمان في تسجيل هدف التقدم عن طريق أدريان رابيو في الدقيقة 16 من خلال هجمة سريعة ومنظمة وصلت إلى إبراهيموفيتش ليمرر الكرة عرضية واستغلها رابيو ببراعة.

نشط تشيلسي عقب هدف باريس الذي أربك الحسابات وظهر هازارد بكرة سريعة ثم فرصة آخرى من كوستا الذي صنع الخطورة، وكاد يهدد الشباك لولا تألق دفاع باريس، قبل ان ينجح كوستا بالدقيقة 27 في تسجيل هدف التعادل بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وراوغ ببراعة ثم أودع الكرة الشباك.

وتلقى تشيلسي ضربة موجعة في الدقيقة 59 بخروج دييجو كوستا مصاباً وقد كان مصدر الخطورة في هجمات البلوز ليحل بدلاً منه بيرتران تراوري.

إبراهيموفيتش أهدر فرصة قريبة لصالح باريس من انطلاقة بالجهة اليسرى أبعدها الدفاع والحارس كورتوا، واشتدت محاولات باريس خاصة من الجبهة اليمنى للبلوز في ظل تحرك دي ماريا وإبراهيموفيتش لاختراق هذه الجهة، وهو ما حدث في الدقيقة 66 من خلال تمريرة عرضية متقنة من دي ماريا إلى المهاجم السويدي الذي أودع الكرة ببراعة في الشباك ليحرز الهدف الثاني.

وغادر هازارد اللقاء مصاباً ليجري تشيلسي التغيير الثاني الاضطراري في الدقيقة 77 وحل بدلاً منه أوسكار، بينما أشرك باريس باستوري على حساب لوكاس لتنشيط هجومه.
يشار الى أن تشيلسي غادر "التشامبيونز ليج" أمام أبناء باريس في نفس الملعب بالمرحلة ذاتها في العام الماضي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved