باسم ياخور: أعزي نفسي بنضال سيجري أنه لم يشهد هذه الحرب البشعة

الفنان باسم ياخور

25.04.2016 | 09:46

وصف الفنان باسم ياخور الجيل الذي أفرزته الأمة "بالقنبلة الموقوتة", مضيفاً أنه يعزي نفسه بوفاة صديقه الفنان نضال سيجري أنه لم يشهد هذه الحرب البشعة, ووصف الفنانة شكران مرتجى بالـ "عصامية" كونها "نحتت بالصخر".

وقال باسم في حوار إذاعي عبر إذاعة "سورية الغد" نحن "اليوم نمر بأزمة حقيقية على كافة الأصعدة ولا نستطيع أن ننكر ذلك، ولكي نعمر سورية الغد يتوجب علينا البدء بقبول بعضنا البعض كما كنا في السابق، وبإذن الله سوريا متجهة الى حالة من الاستقرار والازدهار".

ووصف ياخور الجيل الذي أفزته الأزمة "بالقنبلة الموقوتة" و"أمام الدولة تحديات كبيرة لإعادة ترميم الفكر البشري للجيل الذي عاصر الأزمة، خاصة بعد عملية مسح العقول التي مارستها العصابات الإرهابية علينا"،

واعتبر أن سبيل الخلاص في سوريا هو التوجه إلى مدنية الدولة تحت مظلتها، موضحاً فكرة التعايش بين جميع الطوائف فـ"الشعب السوري ليس بالمتطرف ويحترم الأقليات الموجودة فيه".

ومن جهة أخرى, تطرق ياخور إلى علاقته مع الفنان الراحل نضال سيجري، أن ما جمعهما هو ليس العمل فقط وإنما الصداقة "لا أود أن أنطلق بحديثي عن نضال بحزن وإنما بإبتسامة، فهو صديق غالي وعزيز جداً على قلبي، وأنا أفتقده كإنسان بالدرجة الأولى وأحن إلى الجلوس والحديث معه، فحضوره الجميل وعفويته التي لا مثيل لها وجرأته الكبيرة علمتني دروساً في الحياة".

وأضاف ياخور "أعزي نفسي بوفاة نضال كونه لم يشهد هذه الحرب البشعة التي نعيشها، خاصة وأنه بقي متمسكاً ببلده سوريا وبمحبته لعلمه حتى اللحظة الأخيرة رغم مرضه الأليم".

وفي سياق آخر, وصف ياخور الفنانة شكران مرتجى بالـ "عصامية" كونها "نحتت بالصخر" وشقّت طريقها بجهدها وإصرارها وتعبها في زمن أصبح من النادر أن نجد فنانات يعتمدن فقط على اجتهادهن كما استطاعت أن تفرض موهبتها على الساحة الفنية بدءاً من مسلسل "‫خان_الحرير" حتى يومنا هذا.

وأضاف ياخور إن " شكران تمتلك موهبة متميزة من لحظة دخولها إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وأنا اليوم عندما أشاهد أعمالها وأتلمس شعبيتها الكبيرة وأرى بصمتها في جميع أنواع الفنون، أشعر بالفخر لأنها (ابنة دفعتي) وشريكة حقيقية في الكفاح والمهنة والحياة، كما أنها صديقة غالية وعزيزة جداً على المستوى الشخصي".

وباسم ياخور ممثل سوري من مواليد 1971، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في 1993وانضم إلى نقابة الفنانيين السوريِين في 16 فبراير 1999، قدم العديد من الأدوار الكوميدية والإجتماعية والتاريخية.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved