باكستان تقدم منح دراسية للطلاب السوريين في المرحلة الجامعية الاولى والدراسات العليا

01.08.2022 | 23:37

أعلنت وزارة التعليم العالي عن منح دراسية، مقدمة من باكستان، لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا .

وبينت الوزارة عبر صفحتها الفيسبوك، أن 10 منح دراسية مقدمة من باكستان 5 منها للمرحلة الجامعية الأولى و5 للدراسات العليا (ماجستير) في عدد من الاختصاصات .

وتشمل منح المرحلة الجامعية الأولى اختصاصات (الهندسة الكهربائية والميكانيكية وعلوم الحاسوب وإدارة الأعمال والاقتصاد والهندسة المعمارية) .

فيما تشمل منح الدراسات العليا (الماجستير) اختصاصات (الهندسة الكهربائية وهندسة النظم والعلوم وهندسة الحاسوب وهندسة نظم المعالجة وأنظمة الطاقة الحرارية والإحصاء وإدارة الأعمال الزراعية وحوكمة السياسات العامة ودراسة النزاعات والسلم).

وتتضمن شروط التقدم لهذه المنح أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة بفرعها العلمي دورة 2021- والدورة الأولى من عام 2022 بالنسبة للمتقدمين إلى منح المرحلة الجامعية الأولى مع التأكيد على أن القبول النهائي للطلاب مرتبط حصراً بموافقة الجهة المعنية في باكستان.

ووفق إعلان الوزارة يمكن للطالب الراغب بالتقدم إلى هذه المنح التقدم شخصياً أو عبر وكيله القانوني إلى مديرية العلاقات الثقافية في الوزارة اعتباراً من يوم الثلاثاء 2-8-2022 ولغاية يوم الأحد 14-8-2022.

وكانت وزارة التعليم العالي  أعلنت اواخر الشهر الماضي، عن 7 منح دراسية مقدمة من باكستان للطلاب السوريين في المرحلة الجامعية الأولى.

كما اعلنت الوزارة في حزيران الماضي، عن 6 منح دراسية مقدمة من باكستان اثنتان منها للمرحلة الجامعية الأولى للحصول على درجة الإجازة في الزراعة و4 منح للدراسات العليا (ماجستير) لاختصاصات هندسة البرمجيات والزراعة و(دكتوراه) لاختصاصات الزراعة والعلوم الفيزيائية والطبيعية.

 

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved