باكورة الحكومة الجديدة قرارين بتشكيل لجنتي الخدمات والبنى التحتية والموارد والطاقة

14.07.2016 | 15:12

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس, يوم الخميس, قرارين بتشكيل لجنتي الخدمات والبنى التحتية والموارد والطاقة في رئاسة الوزراء مهمتهما دراسة وتدقيق مشاريع التشريعات التي تحال إليهما في مجال اختصاصهما.

ويقضي القراران, بحسب وكالة "سانا" للأنباء الرسمية, بتشكيل لجنة الخدمات والبنى التحتية ولجنة الموارد والطاقة في رئاسة مجلس الوزراء وتكون مهمتهما دراسة وتدقيق مشاريع التشريعات التي تحال إليها في مجال اختصاصها وإعداد الدراسات وتقديم المقترحات حول التوجهات والقضايا العامة إضافة إلى مناقشة القضايا الطارئة في مجال اختصاصها.

كما أصدر خميس قرارات مرتبطة بآلية عمل المجلس تتضمن تفويض وزير الدولة رافع أبو سعد بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص بمتابعة مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية كما فوض وزير الدولة وفيقة حسني بمتابعة مشاريع الاستثمار والمشاريع الحيوية ووزير الدولة عبد الله عبد الله بمتابعة شؤون مجلس الشعب.

وكان خميس أكد في تصريح أول له, منذ استلامه منصبه  يوم أمس الأربعاء, على حرص حكومته على مواصلة تعزيز العلاقات مع أصدقائها في روسيا وإيران وبيلاروس بما يسهم في تطوير التعاون الاقتصادي على مختلف الصعد.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر، في الثالث من الشهر الجاري، المرسوم رقم 203 القاضي بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة عماد خميس.

ونص المرسوم على تسمية خميس رئيساً لمجلس الوزراء، والذي كان يشغل منصب وزير الكهرباء في حكومة وائل الحلقي.

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved