بالصور.. حرائق الغابات تقتل شخصين وتدمر أكثر من 80 منزلاً في كاليفورنيا الأمريكية

حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا

25.06.2016 | 13:35

أعلن مسؤولون أمريكيون, يوم السبت, عن مقتل شخصين على الأقل في حريق ضرب وسط كاليفورنيا ودمر أكثر من مئة مبنى، وحمل حاكم الولاية على إعلان حالة الطوارئ.

 وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) أن هيئة الإطفاء في مقاطعة كيرن، أكدّت سقوط ضحيتين في تغريدة على "تويتر" من دون إعطاء تفاصيل، مشيرة إلى أن رجال الإطفاء يواجهون رياحاً قوية في منطقة أرسكين التي تبعد حوالي ثلاث ساعات إلى الشمال من لوس أنجلوس.

بدوره، أعلن الحاكم جيري براون حالة طوارئ في المنطقة مما يتيح توزيع المساعدات بشكل أسرع.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحريق أتى على 80 منزلا وأن هذا العدد يمكن أن يرتفع لأن الحريق خرج عن السيطرة, كما تم إجلاء آلاف السكان من المنطقة.

واندلع الحريق الذي امتد سريعا قبيل مساء الخميس في منطقة ليك ايزبيلا في مقاطعة كيرن, وانتشر على مسافة 121 كلم مربعا تقريبا بحلول بعد ظهر الجمعة، ولم تسيطر السلطات سوى على 5% منه, كما دفعت الحرائق  مئات الأشخاص إلى النزوح من منازلهم.

وحسب السلطات في الولاية فإن نحو ألف بناية تبقى مهددة بسبب الحريق كما أخلي مستشفى قريب وتم نقل المرضى إلى مدرسة بعيدة عن نطاق السنة اللهب.

وأظهر تسجيل مصور للحريق نشر على صفحة إدارة الإطفاء بمقاطعة كيرن على فيسبوك ألسنة اللهب تلتهم العديد من المنازل وتمتد عبر التلال القريبة فيما تناور مروحيات الإطفاء حول أعمدة الدخان الأسود.

وتمر كاليفورنيا بعامها الخامس على التوالي من الجفاف الذي ساهم مع ارتفاع درجات الحرارة في اشتعال حرائق الغابات.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة تواجه حاليا أكثر من 14 حريقا معظمها في جنوب غرب البلاد، كما أدت موجة حر في بداية الأسبوع إلى وفاة خمسة أشخاص.

 

 

 

 

 

 

 

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved