بالصور.. قوة امريكية في الرقة لمحاربة داعش

26.05.2016 | 22:28

بدأت مجموعة من القوات الأمريكية البالغ عددها  250 جندياً على الأقل وعشرات المستشارين القيام بحملة برية  بالتعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية" من اجل طرد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)  فعليا من محافظة الرقة أهم معاقله, وذلك بعد ساعات من استعادة أكثر من 16 قرية في ريف المحافظة .

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) ان عسكريين بلباس عسكري أمريكي عليه علم الولايات المتحدة صعدوا إلى سطح منزل في إحدى قرى ريف محافظة الرقة, برفقة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية"، وكانت المجموعة تحمل صواريخ من طراز "تو" مضادة للدبابات.

وتشارك القوات الامريكية قوات سوريا الديمقراطية في معركة طرد "داعش" بشكل فعال, بعد ساعات على استعادة "الفاطسة" من التنظيم, بحسب قائد ميداني في قوات سوريا الديمقراطية

وتمكنت وحدات "قوات سوريا الديمقراطية"،  يوم الأربعاء, من استعادة أكثر من 16 قرية في ريف الرقة الشمالي، عقب يوم من إطلاق معركتها لاستعادة المنطقة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وشهدت مدينة الرقة معقل "داعش", يوم السبت, حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق البعيدة عنها, حيث سمح التنظيم لاهالي المدينة بمغادرتها الى ريف المدينة فقط, وذلك  بعد يوم من القاء التحالف الدولي مناشير على الرقة تطلب من سكانها مغادرتها, للمرة الاولى.

وزار قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال جوي فوتيل، السبت الماضي، معسكر تدريبي بسوريا  هدفها لقاء الفريق الاستشاري الأمريكي إلى جانب قادة من الجماعات التي تدربها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت الولايات المتحدة مؤخرا عزمها  إرسال 250 جندياً إضافياً إلى سوريا لدعم "حلفاء محليين" ضد تنظيم "داعش"  ,وصل  من بينهم  150 جنديا الى منطقة عسكرية في مدينة الرميلان بريف الحسكة, الواقع تحت سيطرة "وحدات الحماية الكردية".

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved