بان كي مون يطالب روحاني بتسهيل استئناف المفاوضات السورية

22.09.2016 | 11:25

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، يوم الأربعاء، الرئيس الايراني حسن روحاني, الى "تسهيل" استئناف المفاوضات السياسية بين الاطراف السورية.

واصدر المتحدث باسم الأمين العام، استيفان دوغريك، بياناُ, نشرته وكالة انباء (الاناضول) عقب اللقاء الذي جمع  بان مع روحاني, على هامش اجتماعات الجمعية للأمم المتحدة, وجاء فيه ان الامين العام شدد على إيجاد حل سياسي في سوريا والسعي إلى حشد الدعم الإيراني لتسهيل استئناف محادثات السلام ".

وجاء ذلك بعد ساعات من دعوة بان كي مون, خلال جلسة لمجلس الامن,  الى استئناف المفاوضات السياسية السورية باسرع وقت , والضغط على الاطراف للبدء بذلك, في وقت اكد مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة بشار الجعفري ان النظام مستعد لاستئناف الحوار السوري-السوري" دون شروط مسبقة ودون تدخل خارجي".

وكانت آخر جولة من المفاوضات السورية السورية غير المباشرة في جنيف انتهت نيسان الماضي، إلا أنه لم يتحدد بعد موعداً دقيقاً لانطلاق الجولة القادمة،  الا ان الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا استبعد عقد جولة من المحادثات قريبا نتيجة الوضع المعقد في حلب.

يشار الى ان مجموعة "دعم سوريا" اتفقت, منذ يومين, على ضرورة "استمرار وقف إطلاق النار"في سوريا,  بموجب الخطة الأمريكية الروسية, رغم استمرار العنف, وضرورة استئناف المحادثات.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved