بان كي مون يقر بصعوية عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف للظروف غير المناسبة

09.06.2016 | 21:42

أقر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون, يوم الخميس, بصعوية عقد جولة اخرى من محادثات جنيف السورية, فيما أشار الى ان منظمته تتفاوض مع الحكومة السورية بخصوص ايصال مساعدات لـ34  منطقة في سوريا.

وارجع بان كي مون, في تصريحات صحفية, سبب صعوبة عقد جولة جديدة من محادثات جنيف السورية "للظروف غير المناسبة".

وتسعى الامم المتحدة لاستكمال مفاوضات جنيف التي توقفت بعد انسحاب وفد المعارضة احتجاجا على الوضع الامني والانساني, رغم حدوث خلافات في جولات جنيف السابقة حول مصير الاسد والانتقال السياسي في البلاد.

وحول المساعدات الانسانية, اعتبر بان ان " موافقة الحكومة السورية مؤخرا على إدخال مساعدات إنسانية برا إلى 23 منطقة محاصرة من أصل 34 تعطي الأمل, و نحن نتفاوض معها لإيصال المساعدات إلى 34 منطقة"

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا قال، الخميس، إن الأمم المتحدة حصلت على موافقة النظام لإدخال مساعدات إنسانية برا إلى 19 منطقة محاصرة.

ووافق النظام السوري، الخميس الماضي، على إرسال قوافل إغاثة إنسانية إلى 11 على الأقل من 19 منطقة محاصرة خلال حزيران الجاري، وذلك بعد أن طالبت الولايات المتحدة وبريطانيا بإسقاط المساعدات جوا بسبب عدم إمكانية الوصول إلى تلك المناطق.

وتقع حوالي 18 منطقة في سوريا تحت الحصار، إما من قبل النظام أو من فصائل معارضة وكتائب إسلامية أو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ويأتي في مقدمتها مدينة دير الزور، وبلدات معمضية الشام وداريا ومضايا والزبداني وبقين والغوطة الشرقية بريف دمشق، إضافة إلى بلدات الفوعة وكفريا بريف إدلب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved