بايرن ميونخ بطلا للشتاء ودورتموند يهدر الفوز وينقاد للخسارة امام كولون بالدوري الالماني

بايرن ميونخ

19.12.2015 | 21:03

اكتفى بايرن ميونيخ بتحقيق انتصار متواضع خارج أرضه ليعزز موقعه في صدارة الدوري الألماني، حيث تغلب على مضيفه هانوفر 1-0 بينما سقط أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند أمام مضيفه كولون 1-2 يوم السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة ليوسع الفارق الذي يفصله عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط، بينما تجمد رصيد هانوفر عند 14 نقطة في المركز السادس عشر وكولون عند 24 نقطة في المركز التاسع. وحسم بايرن ميونيخ مباراته أمام هانوفر بهدف وحيد سجله النجم توماس مولر من ضربة جزاء قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.

ويتطلع بايرن ميونيخ إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق بإحراز لقب البوندسليجا للموسم الرابع على التوالي، وقد سجل ثاني أكبر عدد من النقاط خلال 17 مرحلة بعدما حصد 46 نقطة، وقد سجل الفريق نفسه أعلى رقم قبل موسمين عندما حصد 47 نقطة خلال المراحل ال17 الأولى. بدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب بايرن ميونيخ وضغط هجومي متواصل بينما وجه هانوفر تركيزه إلى الجانب الدفاعي وفضل عدم المخاطرة لتفادي اهتزاز شباكه مبكرا.

ورغم النشاط الهجومي المتواصل للبايرن بقيادة المتألقين توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي مع كينجسلي كومان، وجد الفريق البافاري صعوبة في الوصول إلى شباك هانوفر في ظل التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض. وجاءت أولى الفرص التهديفية الحقيقة في الدقيقة 16 حيث سدد كومان كرة خادعة قوية لكن الحارس رون روبرت زيلر كان متيقظا وتصدى لها ببراعة. واستمر استحواذ بايرن الذي حاصر منافسه تماما في وسط ملعبه وواصل الضغط لكن الحظ عانده بشكل كبير حيث سدد راوغ ليفاندوفسكي ببراعة وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم لترتد إلى مولر الذي تابعها بتسديدة أخرى لكن الحارس أطاح بها من فوق خط المرمى.

وهاجم بايرن ميونيخ بشراسة في الدقائق الأخيرة بحثا عن التقدم قبل نهاية الشوط الأول وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 39 بسبب لمسة يد ، وتقدم توماس مولر ليحرز منها هدف التقدم للبايرن ويرفع رصيده من الأهداف في الدوري إلى 14. وفي الشوط الثاني، اختلف الحال بشكل واضح حيث تراجعت الحدة الهجومية لبايرن ميونيخ في حين أبعد هانوفر الخطورة عن منطقة الجزاء من خلال تضييق المساحات من وسط الملعب.

وواصل بايرن ميونيخ استحواذه على الكرة لكنه افتقد الفاعلية المطلوبة شيئا ما في اختراق دفاع أصحاب الأرض والوصول إلى منطقة الجزاء. وكاد بايرن ميونيخ أن يدفع الثمن في الدقيقة 67 عندما سدد إدجار بريب كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة مباشرة. وتعززت ثقة هانوفر بشكل ملموس مع مرور الوقت وهاجم أكثر من مرة ليقترب من التعادل لكن محاولاته باءت بالفشل. ولم يقدم بايرن ميونيخ المحاولات الكافية لتعزيز تقدمه بهدف ثان ، بينما شهدت الدقائق الأخيرة ضغطا مكثفا من جانب هانوفر لكن جميع المحاولات لم تسفر عن جديد.

أما بوروسيا دورتموند فكاد أن ينهي مباراته أمام كولون فائزا بهدف سجله سوكراتيس باباستاثوبولوس في الدقيقة 18، لكن كولون انتفض في الدقائق الأخيرة وحسم المباراة لصالحه بهدفين سجلهما سيمون زولر وأنطوني موديست في الدقيقتين 82 و90.

وفاز باير ليفركوزن على مضيفه إنجولشتاد بهدف وحيد أحرزه خافيير هيرنانديز في الدقيقة 73 ليرفع ليفركوزن رصيده إلى 27 نثطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد إنجولشتاد عند 20 نقطة في المركز الحادي عشر. كذلك تغلب أوجسبورج على مضيفه هامبورج بهدف سجله يان مورافيك في الدقيقة 76، ليرتفع رصيد أوجسبورج إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد هامبورج عند 22 نقطة في المركز العاشر.

وفاز آينتراخت فرانكفورت على ضيفه فيردر بريمن 2-1 ليرفع الأول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد بريمن عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر. وتقدم فيردر بريمن بهدف سجله النجم كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 29 ، ثم قلب آينتراخت الموازين لصالحه وحسم المباراة بهدفين سجلهما ألكسندر مايير وستيفان اينير في الدقيقتين 31 و48.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved