بحضور اردوغان وآل نهيان..الإمارات وتركيا توقعان اتفاقيات في مختلف المجالات

15.02.2022 | 17:02

وقعت تركيا والإمارات عدداَ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات، بحضور كلاَ من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان و ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وذكرت وكالة "وام" أن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها هدفها "تعزيز التعاون وتوسيع الشراكات بين البلدين"، وتشمل مجالات الاستثمار والصحة والزراعة إلى جانب النقل والصناعات والتقنيات المتقدمة والعمل المناخي إضافة إلى الثقافة والشباب وغيرها.

العلاقات الثنائية والآفاق الجديدة الواعدة للتعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة .. إضافة إلى.

و وصل الرئيس التركي،  إلى الإمارات، أمس الاثنين، وذلك في اول زياره له للدولة الخليجية منذ عام 2013، حيث التقى ولي عهد أبوظبي وبحث معه التعاون بين البلدين ومجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية .

ومرت العلاقات بين البلدين بتوترات على خلفية النزاع حيال عدة قضايا وخاصة بعد المقاطعة التي فرضتها السعودية ودول أخرى بينها الإمارات على قطر، أقرب حلفاء انقرة، واستمرت من منتصف عام 2017 حتى أوائل العام الماضي.

ودعمت الإمارات وتركيا أطرافاً متنازعين في الحرب في ليبيا، واختلفتا بشأن مسألة التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط، وقدمت تركيا الدعم لأعضاء في جماعات بينها "الإخوان المسلمين" المصنفة " تنظيماً إرهابياً "في الإمارات والخليج.

لكن العلاقات عادت للتحسن مع زيارة قام بها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا في تشرين الثاني الماضي، هي الأولى لمسؤول إماراتي بهذا المستوى منذ 2012.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved