بدلا من 27 الجاري.. طهران: اللقاء الروسي الإيراني التركي سيعقد الثلاثاء المقبل في موسكو

17.12.2016 | 23:06

أعلنت الخارجية الإيرانية، يوم السبت، أن اللقاء الروسي الإيراني التركي بشأن سوريا سيعقد في موسكو، الثلاثاء 20 بدلا من 27 الشهر الجاري، كما أعلن من قبل.

واضحت الخارجية الإيرانية عبر موقعها الإلكتروني، بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف أجريا اتصالا هاتفيا، بحثا خلاله "آخر التطورات في سورية وخاصة في حلب", مؤكدة  أن "الطرفين اتفقا خلال الاتصال على تقريب موعد اللقاء الثلاثي الروسي الإيراني التركي، إلى يوم الثلاثاء القادم، أي 20 كانون الأول، بدلا من 27  من الشهر ذاته".

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو أعلن يوم الأربعاء، عن لقاء تركي إيراني  روسي سيعقد في موسكو بخصوص سوريا في 27 الشهر الجاري.وذلك عقب اتفاق بين الرئيسين التركي والروسي, في اتصال هاتفي, على السعي والعمل لتطبيق اتفاق وقف طلاق النار واجلاء المدنيين والمقاتلين من شرق حلب بشكل كامل.

وبحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو هاتفيا في وقت سابق من يوم السبت، مع نظيريه، الإيراني والسوري، ورئيس جهاز المخابرات التركية تسوية الوضع في مدينة حلب.

وتم التوصل  لاتفاق جديد بهدف استكمال عمليات الاجلاء من شرق حلب, وذلك  بعد تعثره, وسط اتهامات بين اطراف النزاع بعرقلة العملية واحتجاز رهائن وارتكاب عمليات "قتل وتعذيب" بحق بعضهم.

يشار الى ان حلب باتت تتصدر المحادثات الدولية، وسط اتهامات دولية موسكو بعرقلة العمليات الانسانية واستهدافها مع الظام السوري منشات مدينة في حلب, وتهديدات بفرض عقوبات عليها, في حين نفى الروس ذلك, مطالبين بدلائل على ذلك.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved