بريطانيا تتوقع سقوط حلب .. وترفض فكرة انتصار النظام السوري

11.12.2016 | 15:27

رجح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون, يوم الاحد, سقوط حلب بيد الجيش النظامي, رافضاً فكرة امكانية انتصار النظام السوري, مطالبا موسكو  باستخدام تأثيرها لوقف الحرب.

و نقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن فالون قوله, في حديث لتلفزيون "بي بي سي", ان "حلب يبدو للاسف ستسقط، بينما تواصل قوات النظام السوري قصف المناطق الاخيرة التي لا تزال تحت سيطرة مسلحي المعارضة في المدينة".

جاء ذلك عقب يوم من انعقاد اجتماع  دولي في باريس للبحث في الوضع الانساني الملح في حلب , حيث قال وزير الخارجية الامريكية جون كيري ان  سقوط حلب" لن ينهي الحرب". مشيرا الى أن الحل يجب أن يكون سياسيا,.

ورفض الوزير البريطاني قبول فكرة امكانية انتصار النظام السوري, المدعوم من روسيا في الحرب الاهلية الدائرة في سوريا.

وتساءل فالون "كيف يمكن الانتصار عبر قصف المستشفيات وعبر منع قوافل المساعدات الانسانية, وسينتهي الامر بوجود دولة يسيطر النظام فيها على 40% فقط ويعارضه غالبية شعبه. هذا ليس انتصارا لاحد".

وبحسب الوزير البريطاني، فان بريطانيا ستواصل الطلب من روسيا "استخدام تأثيرها لوقف هذه الحرب الاهلية والمساعدة في اعادة اعمار سوريا مع حكومة تعددية حقيقية".

 وتواجه روسيا مراراَ اتهامات من قبل دول غربية باستهدافها مع النظام السوري أهداف مدنية في سوريا, في حين طلبت موسكو أكثر من مرة تقديم البراهين والاثباتات على ذلك, مشيرة الى انها تستهدف "ارهابيين".

ويستمر الجيش النظامي بتقدمه شرق حلب, وكانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أعلنت، مؤخرا، أن الجيش النظامي استعاد 52 من أحياء حلب الشرقية، وبات يسيطر على 93% من مساحة المدينة.

وتشهد مدينة حلب تشهد اهتماما دوليا كبيراً، حيث عقدت جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين لطرح مشروع قرار بشأن المدينة لاقى رفض روسيا والصين، ما عرقل اقراره.

وأثارت التطورات بحلب ادانات دولية واسعة, حيث باتت تتصدر المباحثات, وسط تحميل موسكو المسؤولية, ومطالبات بوقف اطلاق النار وادخال مساعدات, في حين ترفض روسيا تطبيق أي هدنة أو ووقف لإطلاق النار في حلب مالم يتم الاتفاق على موعد وطرق دقيقة لخروج المسلحين كافة من المدينة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved