بسبب الرئيس الروسي .. الاتحاد الأوروبي يعاقب نادي فنربختشه التركي

07.08.2022 | 17:43

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبة مالية قدرها 50 ألف يورو بحق نادي فنربختشه التركي، بسبب هتاف جماهيره باسم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أثناء مباراته ضد ضيفه دينامو كييف الأوكراني في إسطنبول.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان نشره في موقعه الرسمي على الإنترنت أن العقوبة تشمل أيضاً فرض إغلاق جزئي لمدرجات ملعبه لمايشمل خمسة آلاف مقعد في مباراة الفريق الأوروبية المقبلة لقيام الجماهير بإلقاء أشياء و"توجيه رسائل استفزازية ذات طبيعة هجومية"، أي هتافات محظورة..

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات لعدد من المشجعين الأتراك يهتفون باسم الرئيس الروسي رداً على هدف الفريق الأوكراني الأول في مرمى أصحاب الأرض، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء 27 تموز 2022، في إياب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وفاز فريق دينامو كييف على الفريق التركي (2-1) وتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات "للتشامبيونز ليغ".

وكان سفير أوكرانيا لدى تركيا فاسيل بودنار قد أعرب عن استيائه من الهتافات المؤيدة لبوتين، وكتب تغريدة قال فيها “من المحزن للغاية سماع كلمات دعم من مشجعي فنربخشة لقاتل ومعتدٍ روسي قصف بلادنا"

وأضاف “أنا ممتن للشعب التركي الودود على دعمه لأوكرانيا وعلى تفكيره في التصرفات غير اللائقة للجماهير".

سيريانيوز 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved