بسبب حلب.. الكويت تطالب دول الخليج بطرد سفراء روسيا

13.12.2016 | 17:58

دعا البرلمان الكويتي, يوم الثلاثاء, دول مجلس التعاون الخليجي, الى طرد سفراء روسيا من هذه الدول, بسبب تصرفات موسكو في حلب, ومساندتها النظام السوري في معركته ضد المعارضة في المدينة.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن  النائب  جمعان الحربش, في وقفة احتجاجية في مبنى البرلمان في العاصمة الكويتية, "هناك ابادة تمارس حاليا بحق مدنيي حلب وسط تخاذل دولي, ونحن نطالب دول الخليج بطرد السفراء الروس وفتح باب التبرعات في المساجد لحلب".

وتعيش حلب احداثا ماساوية, حيث تشهد الاوضاع الانسانية ظروفا سيئة, وسط عمليات قصف مكثفة بشكل يومي على الاحياء الشرقية, منذ بدء الجيش النظامي هجومه على المنطقة, استطاع, خلال اقل من شهر, استعادة مساحات كبيرة , بدعم من الطيران الروسي, وسط فرار الاف المدنيين في وضع انساني وامني سيئ.

من جانبه, طالب عبدالله فهاد وهو نائب  ايضا بطرد "سفراء ايران وروسيا".

بدوره, اعلن النائب وليد الطبطبائي انه "سيقام تجمع امام السفارة الروسية عصر الاربعاء في العاصمة الكويتية احتجاجا على الدور الروسي".

وأثارت التطورات بحلب ادانات دولية واسعة, حيث باتت تتصدر المباحثات, وسط تحميل موسكو المسؤولية, ومطالبات بوقف اطلاق النار وادخال مساعدات, في حين ترفض روسيا تطبيق أي هدنة أو ووقف لإطلاق النار في حلب مالم يتم الاتفاق على موعد وطرق دقيقة لخروج المسلحين كافة من المدينة.

وتواجه روسيا مراراَ اتهامات من قبل دول غربية باستهدافها مع النظام السوري أهداف مدنية في سوريا, في حين طلبت موسكو أكثر من مرة تقديم البراهين والاثباتات على ذلك, مشيرة الى انها تستهدف "ارهابيين".

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved