بسبب خطأ طبي.. وفاة طفل في إحدى مستشفيات دمشق

22.03.2023 | 16:39

توفي الطفل جود سكر البالغ من العمر 13 عاماً، صباح الأمس الثلاثاء، متأثراً بالخطأ الطبي بإحدى مستشفيات دمشق الخاصة، أدخله بغيبوبة منذ 11 شباط الماضي.

بدوره أكد المحامي العام الأول في دمشق محمد أديب المهايني لوسائل إعلام محلية، وجود خطأ طبي في قضية وفاة الطفل جود سكر بناءً على قرار اللجنة الطبية.

وأضاف المهايني أنه تم توقيف فني التخدير الذي ارتكب الخطأ، مؤكداً أن "عمليات البحث مازالت جارية عن طبيب التخدير المتواري عن الأنظار حالياً".

وأوضح أن التحقيقات في القضية مازالت جارية وتحولت إلى فرع الأمن الجنائي، مبينا أنه بالنسبة للعقوبة لا يمكن تحديدها من الآن كون ذلك من اختصاص المحكمة التي تنظر في القضية.

وكانت المحامية صباح الابراهيم والدة الطفل قد قالت لموقع محلي: "بعد وفاة ابني طلبت إدارة المشفى بتشريح الجثة طبعاً وافقت، لكن بعد اتصال هاتفي لمدير المشفى ألغي موضوع تشريح الجثة، وكنت أتمنى أن يتم تشريح الجثة ليتبين المخطئ وطبعاً المخطئ هو المشفى وإلا لكانت الجثة تشرحت".

ولفتت والدة الطفل إلى أن الفني الذي خدر ابنها جود بعد أن علم بحالة الربو الحاد التي يعاني منها ما يزال موقوفاً بعد أخذ إفادته واعترافه أن طبيب التخدير المسؤول هو من أمره بالهاتف أن يخدر الطفل إلى حين وصوله، وما تزال إذاعات البحث جارية عن طبيب التخدير.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved