بعد اتهامات أمريكية.. روسيا تعلن عن تأمين طريق القافلة الإنسانية لمخيم الركبان

03.11.2018 | 15:20

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، ان الشرطة العسكرية الروسية قامت بتأمين وصول القافلة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة من دمشق إلى اللاجئين في مخيم الركبان .

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الفريق فلاديمير سافتشينكو، في تصريحات نشرتها وكالة "سبونتيك"، "قمنا من جانبنا بتنفيذ جميع المهام، بشأن ضمان أمن القافلة الإنسانية".

وتتضمن القافلة 100 سيارة، من شاحنات وسيارات إسعاف وسيارات مدرعة مرافقة، ويصل حجم المساعدات الإنسانية إلى نحو 450 طن من المواد الغذائية والأدوية والسلع الأساسية.

وجاء ذلك عقب يوم على اتهامات واشنطن لروسيا برفض دعم تسليم مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة من دمشق إلى مخيم الركبان للنازحين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان من المخطط ارسال هذه القافلة في 27 تشرين الاول الماضي، بحسب وزارة الدفاع الروسية، الا ان العملية فشلت بسبب "ظهور خطر الهجوم في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأمريكية".

وتتبادل الاطراف الاتهامات حول من يعرق وصول المساعدات الى مخيم الركبان، حيث يتهم النظام وروسيا اطرافا "اجنبية" بعرقلة هذه العملية ، فيما تتهم الولايات المتحدة روسيا والنظام.

وسلطت تقارير إعلامية في الفترة الاخيرة الضوء على الأوضاع الانسانية المتفاقمة للنازحين في المخيم ، حيث يعاني المخيم من نقص في الغذاء و المعدات الطبية، فضلا عن استمرار الحصار الخانق، من قبل القوات النظامية، الامر الذي أدى الى حدوث حالات وفيات.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved