بعد اتهامات ضده.. قائد القوات الجوية التركية السابق: لست أنا من دبر وقاد الإنقلاب ولا أدري من قام بذلك

قائد القوات الجوية التركية السابق أكين أوزتورك

18.07.2016 | 19:55

قال قائد القوات الجوية التركية السابق أكين أوزتورك, يوم الاثنين, " لست أنا من دبر وقاد الانقلاب العسكري، ولا أدري من قام بذلك".

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن أوزتورك ,قوله "بحسب خبرتي أعتقد أن الكيان الموازي هو من نفذ هذه المحاولة، لكن لا يمكنني أن أحدد من خطط ونفذ المحاولة داخل القوات المسلحة".

وكانت قوات الأمن التركية اعتقلت أكين أوزتورك في 16 تموز الجاري، بقاعدة أكينجي العسكرية الواقعة بالقرب من العاصمة أنقرة.

وتعتبر السلطات التركية أن القائد السابق للقوات الجوية هو أحد المنظمين لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشل، التي شهدتها تركيا ليلة الجمعة، 15 تموز، إلى السبت، 16 من الشهر نفسه.

ويواجه أوزتورك حاليا تهمة رسمية بالخيانة العظمى.

وقال وزير العدل التركي بكير بوزداج, في وقت سابق, أن عملية تطهير العناصر الإنقلابية متواصلة، مشيراً إلى أن هناك حوالي 6 آلاف موقوف، والعدد مرشح للارتفاع.

وأعلنت الخارجية التركية، الأحد, أن عدد القتلى جراء محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد بلغ 290 شخصا بينهم 100 انقلابي، مضيفة أن أكثر من 1400 أصيبوا بجروح.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، , يوم الجمعة، محاولة انقلابية ، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول ,  والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة, إلا أن الحكومة سيطرت و ضبطت الوضع وأخمدت حركة التمرد, بحسب تصريحات لمسؤولين حكوميين أتراك.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved