بعد استهداف قاعدة امريكية.. بايدن يحذر ايران من شن ضربات جديدة على القوات الامريكية بسوريا

25.03.2023 | 17:23

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، ايران من شن ضربات جديدة على القوات الأمريكية في شمال سوريا، وذلك عقب هجوم شنته قوات مدعومة من طهران على قاعدة امريكية تسببت بمقتل واصابة عسكريين امريكيين.

وقال بايدن خلال زيارة الى كندا، ان بلادنا لا تسعى إلى "صراع مع إيران"، لكن واشنطن مستعدة للتحرك واتخاذ اجراءات لحماية مواطنيها.

وكان البنتاغون اعلن ان طائرة مسيرة يعتقد مصدرها ايران، استهدفت منشأة صيانة في قاعدة للتحالف قرب الحسكة شمال شرقي سوريا مساء الخميس، مما اسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة متعاقد أمريكي آخر بالإضافة إلى 5 من أفراد القوات الأمريكية.

ورد الجيش الامريكي بالمثل، حيث قصف اهدافاَ تابعة للحرس الثوري الإيراني، مما اسفر عن مقتل عدد من المسلحين.

وبحسب ما ذكره الجيش الامريكي، فإنه تعرض لنحو 78 هجوما من الجماعات المدعومة من إيران منذ بداية عام 2021.

وقد قادت واشنطن تحالفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، حيث عمدت الى شن ضربات جوية على مواقع "داعش" في كل من سوريا والعراق منذ 2014.

ورغم خسارة تنظيم "داعش" لمساحات من الاراضي في سوريا والعراق، التي سيطر عليها في عام 2014، الا ان خلايا التنظيم تشن هجمات بين الحين والاخر في عدة مناطق بسوريا، خاصة في منطقة البادية الممتدة بين محافظتي حمص ودير الزور.

وتتعرض قواعد التحالف الدولي شمال شرق سوريا للاستهداف بشكل مستمر، وفي الغالب تكون الفصائل المدعومة من إيران هي المسؤولة عن الاستهداف.

 

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved