بعد المطلقات والكلاب.. فندق للموتى باليابان

فنادق خاصة بالموتى في ضواحي اليابان

30.04.2016 | 17:04

آخر ابتكارات اليابان فنادق خاصة بالموتى، توضع بها جثث تنتظر مكانا لها في أحد محارق البلاد التي تعمل بما يزيد عن طاقتها.

وذكرت وكالة "رويترز" أن معدل الوفيات اليابانية فى ازدياد ملحوظ، حيث وصل إلى متوسط قدره 23 ألف مواطن كل عام والنتيجة لذلك هو انتظار جثث الموتى لمدة تصل إلى أربعة أيام فى المحارق.

 

وقال مالك فندق في مدينة كاواساكي اليابانية إن "الفندق يوفر للعائلات مكانا بديلا لوضع جثث موتاهم مقابل 1200 ين ياباني ويستوعب الفندق حالياً 18 فردا متوفياً ومزودا بنظام تزين إلى حيث يتم تسلم التوابيت من البوابات ويتم وضعها بعد ذلك فى غرفة للعرض حتى يتمكن الأصدقاء والعائلة من رؤية المتوفى حتى يتوفر مساحة لهم فى محرقة الجثث".

 

وأضاف مالك الفندق أنه يجب الحصول على تصاريح لبناء محارق جديدة فى اليابان هو أمر صعب للغاية لذلك فندق الموتى يعتبر هو الحل العملى فى ظل الحاجة المتزايدة وذلك على عكس الولايات المتحدة والتي لا يلزم بها الحصول على تراخيص للعمل فى مجال الموتى وكل ما يتعلق به فى حين أن فندق مثل هذا قد يمثل خروجا عن طقوس الموت التقليدية المعروفة هناك وكله فى اليابان يقدم حلا عمليا لمشكلة حقيقية جدا.

 

ويذكر أن سكان كاواساكي لا يشعرون براحة العيش قرب جثث فندق سوسو وتظهر في الحي لافتات وأعلام تعبر عن الغضب لوجود هذه المشرحة, معتبرين أن فكرة وجود فنادق للجثث أمراً غريباً ومستهجناً، إلا أن الأمر لم يغدُ واقعاً فحسب، بل تجارة مزدهرة في اليابان.

 

ويشار إلى أنه مقابل تسعة آلاف ين (82 دولاراً) في اليوم يمكن لعائلة أن تترك جثة أحد أبنائها في غرفة من غرف فندق سوسو العشر لما يصل إلى 4 أيام لحين العثور على محرقة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved