بعد انقطاعها أكثر من عام ونصف.. الاتصالات الأرضية تعود إلى دير الزور

26.06.2016 | 15:46

قالت وزارة الاتصالات والتقانة، يوم الأحد، إن الاتصالات الأرضية عادت إلى محافظة دير الزور بعد انقطاعها لأكثر من عام ونصف العام .

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن وزير الاتصالات والتقانة محمد غازي الجلالي قوله إن "الفرق الهندسية والفنية التابعة للشركة السورية للاتصالات قامت بإعادة الاتصالات الأرضية إلى محافظة دير الزور".

ومن جانبه، قال مدير فرع شركة الاتصالات في دير الزور  رمضان الضلي أنه تم تركيب التجهيزات اللازمة لتشغيل الاتصالات القطرية والدولية الخاصة بالهواتف الثابتة في مركز اتصالات مدينة دير الزور وربط الشبكة مع باقي المحافظات.

وأكد الضلي انه تم تجريب الاتصالات القطرية والدولية والتأكد من عملها بشكل تام، مشيرا الى أن العمل جار على تركيب التجهيزات اللازمة لتشغيل شبكة المصارف وبعض المؤسسات كالهجرة والجوازات والبريد.

وأوضح الضلي إن تشغيل الهواتف الثابتة في المدينة، يعتمد على توفر المحروقات الضرورية لعمل المقاسم، وهذه المادة غير متوفرة في الوقت الراهن لدى الشركة.

وكانت الاتصالات الخلوية عادت في آذار 2015 بعد تركيب تجهيزات فضائية وربطها مع شبكة الاتصالات الخلوية.

وتعرض الكبل الضوئي الذي تعتمد عليه مدينة دير الزور للاتصالات الخارجية وعمل شبكة الانترنت في 15 كانون الثاني 2015، لاعتداء ما أدى إلى قطعه وتوقف عمل الاتصالات الثابتة والخلوية وشبكة الانترنت في المحافظة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved