بعد تأكيد موسكو مسؤوليتها عن تصفيته.. البنتاغون يعلن مقتل قيادي بداعش بغارة امريكية في حلب

13.09.2016 | 15:43

اكدت وزارة الدفاع الامريكية, يوم الثلاثاء, مقتل احد ابرز القياديين في تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في غارة امريكية بمدينة حلب في 30 من شهر اب الماضي, وذلك في تناقض مع الرواية الروسية التي اعلنت مؤخرا مسؤوليتها عن تصفيته.

ونقلت وكالات انباء عن المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك  قوله ان "الغارة قرب مدينة الباب في سوريا أزالت من ساحة المعركة مسؤول الدعاية والتجنيد ومهندس العمليات الإرهابية الخارجية في تنظيم "الدولة الإسلامية"" أبو محمد العدناني".

وجاء ذلك بعدما اعلنت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا أبو محمد العدناني قتل في ضربات جوية روسية في محافظة حلب, في حين وصفت وزارة الدفاع الامريكية "المزاعم" بانها "زائفة" و "مزحة", فيما أكد البيت الابيض "عدم وجود اي دليل".

وكان مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية قال , فيوقت سابق, إن الولايات المتحدة استهدفت العدناني في إحدى الضربات, لكنه أحجم عن تأكيد مقتله.

وكان العدناني ضمن أبرز قادة تنظيم الدولة، إذ رُصدت مكافأة قدرها 5 ملايين دولار للقضاء عليه.

ويعد العدناني (39 عاما) واحدا من الأعضاء المؤسسين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وكان المتحدث باسمه,  واسمه الحقيقي طه صبحي فلاحة، وهو من محافظة إدلب

ويشن التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة, غارات جوية  على مواقع تابعة لداعش في سوريا والعراق, كما تقوم روسيا منذ ايلول الماضي بعمليات عسكرية في سوريا, قالت انها تستهدف مواقع "ارهابيين" منها "داعش" , فيما اشارت واشنطن, على لسان عدد من مسؤوليها, الى الخسائر التي مني بها "داعش" وسقوط العديد من مقاتليه, بفضل ضربات التحالف.

ورجحت التقديرات الأخيرة بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق, بحسب مسؤول امريكي, وذلك في ارتفاع ملحوظ في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات, كما اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved