بعد ساعات من بدء المعركة... فصائل معارضة سورية مدعومة من تركيا تسيطر على جرابلس الحدودية

24.08.2016 | 18:40

سيطرت فصائل معارضة سورية مدعومة من تركيا، يوم الأربعاء، على مدينة جرابلس الحدودية بالكامل، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، انتهت بانسحاب الأخيرة منها.

وقال "فيلق الشام" عبر صفحته على "تويتر"، إنه تمت "السيطرة على مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي بالكامل بعد دحر عناصر داعش منها".

وذكرت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن عملية السيطرة تمت بعد ساعات من اقتحام المدينة، وتكثيف ضربات المدفعية والجوية باتجاه المدينة.

وفي وقت سابق، سيطر مقاتلو فصائل المعارضة السورية، المدعومة من أنقرة، على 4 قرى بشمال سوريا، منها بلدة كيكليجا التي تبعد 3 كلم عن جرابلس.

وبدأ الجيش التركي, الاربعاء, عملية برية في مدينة جرابلس الحدودية وسط عمليات قصف وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع "داعش" في المدينة, في حين دانت الحكومة السورية عملية توغل الدبابات التركية باتجاه البلدة.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر اعلامية أن مدرعات ودبابات تركية عبرت الحدود السورية وتمركزت في محيط جرابلس. وفي الساعة 08.30 بالتوقيت المحلي بدأت القوات عملية تطهير المدينة من التنظيم الإرهابي بقصف مواقع المسلحين من مدافع الدبابات.

وأشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, في وقت سابق من يوم الاربعاء, إلى أن عملية "درع الفرات" في شمال سوريا تستهدف إزالة المخاطر الناجمة عن تنظيم "داعش" وحزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي في سوريا.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved