بعد ساعات من تعطيله.. إعادة فتح صمام الغاز المغذي لمحطة توليد الناصرية بريف دمشق

30.07.2016 | 18:32

أعلنت وزارة النفط, يوم السبت, عن إعادة فتح صمام الغاز المغذي لمحطة توليد الناصرية بريف دمشق بعد تعطيله من قبل مسلحين.

ونقلت صحيفة (الوطن) المحلية, عن مصدر في وزارة النفط , لم تسمه ,قوله أنه "تمّ  فتح صمام خط الغاز المغذي لمحطة توليد الناصرية بريف دمشق الذي تم تعطيله ظهر اليوم من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة".

وكان مصدر في وزارة الكهرباء, أفاد في وقت سابق من يوم السبت, أن "التنظيمات المسلحة أغلقت صمام الغاز على خط الغاز في منطقة جيرود بريف دمشق الذي يرفد محطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية بالغاز اللازم لتشغيلها , ما أدى إلى توقف عنفات التوليد عن العمل وزيادة ساعات التقنين الكهربائي في معظم المحافظات".

وشهدت دمشق وريفها بالإضافة لمحافظات المنطقة الجنوبية، في حزيران الماضي, زيادة واضحة في ساعات التقنين الكهربائي، أرجعته وزارة الكهرباء لـ"اعتداء إرهابي جديد" على خط الغاز في منطقة جيرود بريف دمشق الذي يرفد محطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية بالغاز اللازم لتشغيلها مما أدى إلى توقف عنفات التوليد عن العمل وزيادة ساعات التقنين الكهربائي في محافظات المنطقة الجنوبية.

يشار إلى أن مدن سورية عدة تعاني من انقطاع في التيار الكهربائي والمياه أرجعتها مصادر رسمية إلى أعمال تخريبية، متهمة عصابات مسلحة بالوقوف ورائها، في حين تقول المعارضة إن تلك الأعطال نتيجة القصف الجوي والمدفعي.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved