بعد فتح الحدود لتدفق اللاجئين نحو أوروبا.. تركيا تعلن مغادرة أكثر من 47 ألف مهاجر

01.03.2020 | 13:13

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، يوم السبت، ان أكثر من 47 الف مهاجر، غادروا بلاده باتجاه أوروبا، وذلك بعد فتح تركيا حدودها لتدفق المهاجرين نحو القارة الأوروبية.

وذكرت وكالة "الاناضول" ان صويلو اشار في تغريدة عبر التويتر، الى ان 47 ألفا و113 مهاجرا غادروا ولاية أدرنة شمال غربي البلاد باتجاه اوروبا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال ان بلاده فتحت أبواب العبور أمام اللاجئين الراغبين في التوجه إلى أوروبا، بسبب عدم إيفاء الدول الأوروبية بتعهداتها، على خلفية التصعيد الحاصل في ادلب، مشيرا إلى أن 18 الف مهاجر عبروا إلى القارة الأوروبية لغاية صباح السبت.

ومنعت اليونان، يوم السبت، آلاف المهاجرين من دخول أراضيها بالقوة، بعدما قدموا من تركيا، عقب تنفيذ أنقرة تهديداتها وإعلانها عن فتح الأبواب أمام اللاجئين للتوجه نحو أوروبا.

واعلنت تركيا مراراَ انها ليس بمقدورها استيعاب موجة جديدة من المهاجرين، في ظل تصاعد موجة النزوح من ادلب بسبب المعارك والعمليات العسكرية في المنطقة.

وكان اردوغان هدد مراراَ بان تركيا ستبقي حدود أوروبا مفتوحة أمام المهاجرين، اذا لم تحصل على دعم مالي من الاتحاد الاوروبي.

وجاء القرار التركي بعد هجوم جوي شنه الجيش النظامي على مواقع للقوات التركية في ادلب ليل الجمعة الماضي، مما ادى الى مقتل 33 جندي تركي، ماحدا بانقرة للرد على ذلك.

وكانت الحدود بين سوريا وتركيا مغلقة تماما بوجه النازحين السوريين الذين اضطروا إلى الفرار من منازلهم خلال الاسابيع القليلة الماضية بسبب تصاعد حدة المعارك والعمليات العسكرية في شمال غرب سوريا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved