بعد فك الحصار عنها..مجلس الوزراء يقر خطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور

20.09.2017 | 17:18

أقر مجلس الوزراء, يوم الثلاثاء, خطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور, وذلك عقب تمكن الجيش النظامي من  فك الحصار عن المدينة الذي استمر 3 سنوات وعن مطار دير الزور, في اطار عملية عسكرية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وتضمنت الخطة, التي اقرها المجلس, خلال جلسته التي عقدها, بحسب وكالة (سانا), استمرار الوزارات المعنية بتأمين احتياجات أبناء مدينة دير الزور من مختلف المواد الغذائية والصحية والمشتقات النفطية وعودة كل الخدمات من ماء وكهرباء واتصالات.

كما تضمنت الخطة تفعيل المؤسسات الاقتصادية والخدمية وعودة الموظفين إليها وتكليف لجنة التنمية البشرية في الحكومة إعداد دراسة للحالة الاجتماعية والثقافية بالمدينة , ووضع برنامج زمني لعودة الكهرباء والمياه وكل الخدمات الأخرى بشكل كامل والبدء بتأهيل جامعة الفرات والفندق الرئيسي في المدينة.

وشن الجيش النظامي مؤخرا بدعم من روسيا حمل عسكرية ضد "داعش" في دير الزور, تمكن من خلالها من فك الحصار عن المدينة الذي استمر 3 سنوات وعن مطار دير الزور, كما ضيق الخناق على التنظيم بعد انتزاعه منطقة الجفرة, وتمكن  ايضا من العبور إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات, حيث حقق تقدما فيها.

من جهة اخرى, ناقش مجلس الوزراء مشروع قانون الجمارك الجديد, كما بحث احتياجات الوزارات والجهات العامة من الآليات والمعدات الهندسية المطلوب إدراجها في الخطة الاستثمارية لعام 2018 وقرر تأمين الآليات الإنتاجية والهندسية اللازمة لإنجاز الأعمال والمشاريع التي تنفذها الوزارات في مختلف المجالات.

وبهدف الإحاطة بصناعة تجميع السيارات, قرر المجلس تشكيل فريق عمل من وزراء المالية والصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية والنقل وحاكم مصرف سوريا المركزي لدراسة واقع شركات تجميع السيارات وإعداد تقرير شامل حول هذه الصناعات ليتم عرضه على مجلس الوزراء.

ويشار إلى أن مشاريع القوانين تقر في الحكومة ثم تحال إلى مجلس الشعب لإقرارها ثم إحالتها إلى رئاسة الجمهورية لإصدارها بشكلها النهائي, حيث يتم البدء بالعمل بتلك القوانين بعد إعداد التعليمات التنفيذية لها من قبل الجهات المختصة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved