بعد يوم من هجوم داعش عليها.. الجيش النظامي يتقدم باتجاه البغيلية بدير الزور.. ومعارك على جبهة المرج بريف دمشق

17.01.2016 | 20:42

حقق الجيش النظامي تقدما, يوم الأحد, باتجاه جنوب منطقة البغيلية بدير الزور, حيث سيطر على عدة نقاط فيها, اثر معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) , بعد يوم من هجوم شنه الاخير على المنطقة وسيطرته على عدة مواقع فيها, فيما تقدمت فصائل مسلحة قرب قرية حربنفسه بريف حماه, بالتزامن  مع معارك  بين الجيش النظامي وفصائل مسلحة في محيط منطقة المرج في ريف دمشق, ادت لسقوط قتلى من كلا الطرفين..


وذكرت مصادر مؤيدة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان  الجيش النظامي  سيطر على نقاط عدة في منطقة البغيلية وعلى تلة الإذاعة ومحيطها وتلة الرواد السكنية جنوب المنطقة, كما سيطر على مستودع تسليح العياش بريف دير الزور, عقب معارك مع داعش".


فيما قالت مصادر معارضة في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن "البغيلة ومحيطها شهدت قصف مصدره الجيش و"داعش", كما طال القصف مناطق أخرى بدير الزور منها حي الحويقة وقرى الجنينة والجيعة والحسينية ومحيميدة وقرية الجنينة".


من جانبه قال تنظيم "داعش" على موقعه الرسمي (أعماق) إن " المناطق التي سيطرت عليها قوات الدولة الإسلامية في دير الزور تعرضت لنحو 150 غارة جوية من قبل الطائرات الروسية والسورية منذ يوم أمس".


وكان تنظيم "داعش" شن يوم أمس السبت هجوما على مناطق سيطرة القوات النظامية غرب مدينة دير الزور, حيث سيطر على قرية البغيلية وتل كروم وتل الثرده معسكر الصاعقة وبرج الإذاعة وتلة المحروقات وجمعية الرواد, بعد معارك مع النظامي.


وسيطر "داعش" على معظم مدينة دير الزور منذ شهر تموز 2014, فارضاً حصار على أحياء الجورة والقصور وهرابش والبغيلية التي مازالت تحت سيطرة النظام, فيما خسر الأخيرة مؤخرا, بينما لا يزال مطار دير الزور العسكري بقبضته.


وفي ريف حماه, ذكرت مصادر معارضة ان "معارك دارت بين الجيش النظامي وفصائل مسلحة قرب قرية حربنفسه بريف حماة, تمكنت من خلالها الاخيرة من السيطرة على ثكنة معمل البشكير ".

من جهة اخرى, دارت معارك بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل مسلحة قرب مطار منغ العسكري تمكنت الاخيرة  من خلالها من السيطرة على منطقة الزراعة بالقرب من قرية العلقمية  في ريف حلب الشمالي, بحسب مصادر معارضة.


تزامن ذلك مع تواصل المعارك على جبهة المرج في ريف دمشق بين الجيش النظامي وفصائل معارضة ما أوقع قتلى من الطرفين بحسب معلومات متطابقة.


يشار إلى أن حدة الاشتباكات ارتفعت بمنطقة مرج السلطان بعد إعلان فصائل معارضة في وقت سابق عن السيطرة على مطار مرج السلطان في الغوطة الشرقية بريف دمشق, إضافة الى القصف المستمر الذي تتعرض له المنطقة ما يؤدي الى وقوع قتلى وجرحى.


سيريانيوز
 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved