بمبادرة روسية.. هدنة في حلب لمدة 48 ساعة تدخل حيز التنفيذ

16.06.2016 | 00:07

اعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم الاربعاء, عن هدنة مدتها 48 ساعة من اجل وقف القتال في حلب تطبق بدءا من ليلة الخميس.

وأوضحت الوزارة, في بيان لها, أن "وقف إطلاق النار في حلب, الذي جاء بمبادرة روسية, سيبدأ من الساعة 00:01 ليلة الخميس ويهدف إلى الحد من العنف وتحقيق الاستقرار".

وتم التوصل في الشهر الماضي بين موسكو وروسيا لاتفاق جديد على توسيع "الهدنة" في سوريا لتشمل مدينة حلب, من اجل وقف الاعمال القتالية, وتم تمديدها مرتين, الا ان  قصفاً متبادلاً سبق انتهاء الهدنة استهدف أحياء في المدينة.

وتتصاعد الاعمال القتالية والمعارك في عدة مناطق حلب وريفها, الامر الذي يؤدي لسقوط ضحايا ودماراً في البنى التحتية للمدن والقرى، في وقت يزداد فيه الوضع الميداني والعسكري في مناطق بمحافظة حلب وريفها تعقيدا بعدما باتت مقسمة بين الجيش النظامي والفصائل الإسلامية والمقاتلة إلى جانب الأكراد وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

 وتتهم اطراف دولية واطياف من المعارضة السورية  الجيش النظامي وروسيا بشن غارات على مناطق بخلب, باستخدام أسلحة وقنابل "محرمة دوليا" , الامر الذي تنفيه الاخيرة, فيما يقول الاعلام الرسمي ان النظامي يستهدف عناصر من داعش والنصرة في عدة مناطق.

 وتشهد مناطق عدة في سوريا تصعيداً للعمليات العسكرية، في وقت تمر فيه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "انهياراً وشكيا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved