بمرور عام على بدئها ...الخارجية تكشف عن نتائج العمليات الروسية في سوريا

02.10.2016 | 14:43

التدخل الروسي بسوريا شرعي وجاء بناء على طلب الحكومة

وصفت وزارة الخارجية والمغتربين, يوم الأحد, التدخل الروسي في سوريا  بأنه "مشروع ودستوري ويتوافق مع القانون الدولي", كونه جاء بناء على طلب من الحكومة السورية, وذلك بمناسبة مرور عام على بدء العمليات العسكرية الروسية بسوريا.

ونقلت وكالة (سانا) للأنباء الرسمية عن مصدر رسمي في الوزارة قوله "إن العمليات التي قامت بها القوات الجوية الروسية بالتعاون مع سلاح الجو العربي السوري أدت إلى مكافحة فعالة للمجموعات الإرهابية المتمثلة بتنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات,كما أنها أثبتت جدية ومصداقية روسيا في مكافحة الإرهاب ".

وأوضح المصدر أن "المساهمة الروسية أدت إلى ضبط سرقة النفط السوري من قبل (داعش) وحرمان هذا التنظيم من أحد المصادر الرئيسية لتمويل أعماله الإرهابية".

وأكد المصدر أن "الدعم العسكري الروسي في مكافحة الإرهاب في سوريا قد أدى إلى التضييق على المجموعات الإرهابية ومنع قدر الإمكان انتشار الإرهاب إلى دول أخرى".

وكان وزير الإعلام رامز ترجمان أعرب, يوم الجمعة, عن ثقته بأن موسكو ستبقى تقدم الدعم اللازم لسوريا "مهما بلغت قوة وغطرسة الغرب", وذلك بمناسبة مرور عام على انطلاق العملية العسكرية الروسية في سوريا.

ويذكر أن سلاح الجو الروسي بدأ بتوجيه ضرباته في سوريا بتاريخ 30 أيلول 2015 بطلب من الحكومة السورية, في وقت تواجه موسكو انتقادات واتهامات دولية باتسهداف مواقع مدنية وللمعارضة المعتدلة, الامر الذي نفاه الروس مشددين على ان العملية العسكرية تستهدف مواقع "ارهابيين".


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved