بمشاركة المعارضة السورية.. لقاء دولي في باريس السبت.. وحلب على أجندة البحث

10.12.2016 | 13:56

يعقد لقاء دولي, السبت, في العاصمة الفرنسية باريس, بمشاركة المعارضة السورية, لبحث الوضع الإنساني في حلب, بالتزامن مع لقاء أمريكي روسي مرتقب في جنيف لبحث التسوية في المدينة.

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) ان "10 دول غربية وعربية إضافة إلى الاتحاد الأوروبي ستعقد اجتماعا في باريس لبحث الوضع الإنساني في حلب وإمكانيات التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع السوري ".

وسيبحث ممثلو خمس دول غربية وأربع دول عربية وتركيا والاتحاد الأوروبي الأوضاع في حلب، وبشكل أوسع في سوريا وإمكانيات التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع.

ويحضر الاجتماع ممثل المعارضة السورية رياض حجاب، وكذلك رئيس المجلس المحلي المعارض لمدينة حلب بريتا حجي حسن.

وياتي الاجتماع الدولي في وقت من المقرر ان اليوم لقاء أمريكي روسي في جنيف "لإنقاذ حلب", وبحث التسوية فيها.

كما ياتي الاجتماع بعد ايام قليلة على فشل مجلس الامن الدولي بتبني قرار حول هدنة في حلب, بسبب استخدام كل من روسيا والصين حق النقض "الفيتو".

وشهد الجزء الشرقي من مدينة حلب، تصعيداً في المعارك والهجمات، اثر محاولة النظامي استعادة السيطرة على كامل المدينة, وسط فرار الاف المدنيين من احياء المدينة في ظروف انسانية وامنية سيئة.

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، مؤخرا، أن الجيش النظامي استعاد 52 من أحياء حلب الشرقية، وبات يسيطر على 93% من مساحة المدينة.

وأثارت التطورات بحلب ادانات دولية واسعة, حيث باتت تتصدر المباحثات, وسط تحميل موسكو المسؤولية, ومطالبات بوقف اطلاق النار وادخال مساعدات, في حين ترفض روسيا تطبيق أي هدنة أو ووقف لإطلاق النار في حلب مالم يتم الاتفاق على موعد وطرق دقيقة لخروج المسلحين كافة من المدينة.

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved