بوتين: العمليات العسكرية الواسعة انتهت بسوريا ونعمل على التسوية السياسية للأزمة

03.10.2019 | 22:43

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن انتهاء الأعمال القتالية واسعة النطاق في سوريا، مشددا على ضرورة التركيز على العمل بالتسوية السياسية للأزمة في البلاد

ونقلت وسائل اعلام روسية عن بوتين قوله، خلال مشاركته في أعمال الجلسة العامة لمنتدى فالداي للحوار الدولي، إن العمليات الروسية العسكرية في سوريا ساهمت في "تراجع كبير للعنف"، وأتاحت" إطلاق العملية السياسية" في البلاد.

وبدأت روسيا تدخلها العسكري في سوريا، عام 2015، وشنت بالتعاون مع الجيش النظامي، ضربات جوية وصاروخية على مواقع المعارضة المسلحة في عدة مناطق، حيث ساهم الطيران الروسي، في تغيير موازين القوى في البلاد لصالح النظام.

ودعا الرئيس الروسي إيران والمملكة العربية السعودية إلى "عدم استخدام سوريا كجسر مواجهة مع دول المنطقة الأخرى".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعلن الشهر الماضي، ان الحرب في سوريا قد انتهت، والبلاد "تعود بشكل تدريجي الى الحياة السلمية الطبيعية"، مشيرا الى ان "بؤر التوتر" تتواجد فقط في المناطق التي لا تخضع للنظام السوري.

يشار الى انه تم الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية، بعد اجتماعات دولية ومماطلة وعراقيل دامت سنتين، على ان يعقد أعضائها اجتماعات في جنيف اواخر الشهر الجاري، و تضم اللجنة 3 مجموعات،  وكل مجموعة تضم 50 شخصاَ ، الأولى تمثل النظام السوري ، والثانية تمثل المعارضة، والثالثة تمثل جماعات المجتمع المدني يختارها المبعوث الأممي .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved