بوتين يقر ‏عقوبات اقتصادية روسية جديدة على تركيا تشمل حظرا على بعض البضائع

بوتين يأمر بعقوبات ضد انقرة: حظر بضائع وتعليق رحلات الطيران ووقف العمالة التركية

28.11.2015 | 18:40

اعلن ‏الكرملين,يوم الخميس, ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما يتضمن اتخاذ عقوبات اقتصادية ضد تركيا بينها حظر بضائع ومراقبة شركات طيران تركية عاملة في موسكو وتعليق الرحلات ووقف العمالة التركية في روسيا، وذلك ضمن سلة اجراءات اقتصادية وعسكرية تتخذها موسكو تباعا ضد انقرة بعد حادثة اسقاط الطائرة الروسية.
وتضمنت الإجراءات إيقاف العمل بنظام الإعفاء من تأشيرات الدخول مع تركيا اعتبارا من مطلع 2016، وكذلك وقف رحلات الطيران التجاري مع تركيا.
كما أوعز الرئيس بوتين لشركات السياحة الروسية بالامتناع عن تنظيم رحلات للمواطنين الروس إلى تركيا، وتشديد الرقابة على شركات الطيران التركية على الأراضي الروسية لضمان الأمن.
وكانت روسيا عاجلت لاتخاذ اجراءات حيال تركيا بعد اسقاطها احدى مقاتلاتها قبل ايام بينها بدء تشغيل منظومة "اس400" التي نشرتها في قاعدتها العسكرية حميميم بريف اللاذقية ، رغم اعلان دول بينها امريكا والمانيا مخاوف من استهداف طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن ضد داعش، اضافة لتصعد التوتر بين تركيا وروسيا.
وجاء ذلك تزامنا مع إعلان مصدر أمني تركي، بحسب ما نقلت عنه مجلة دير شبيغل الالمانية، إيقاف تركيا لغاراتها في سوريا ضد تنظيم "داعش" بشكل مؤقت لتجنب المزيد من الأزمات.



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved