بوغدانوف: لدى المعلم دعوة مفتوحة لموسكو ونحن دائما بانتظار زيارته

27.09.2016 | 12:02

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، يوم الثلاثاء، إن بلاده بانتظار زيارة وزير الخارجية والمغتربين، وليد المعلم إلى روسيا, وذلك بعدما اعلن السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، عن زيارة قريبة للمعلم الى موسكو.

ونقلت وكالة الانباء (سبونتيك) عن بوغدانوف قوله ان "لافروف والمعلم التقيا للتو  في نيويورك، ربما لم تسمح الصيغة بمناقشات عميقة، لكنهما التقيا على الرغم من ذلك. لدى المعلم دعوة مفتوحة لموسكو ونحن دائما بانتظاره".

وكان المعلم التقى , يوم الجمعة الماضي, نظيره الروسي سيرغي لافروف , على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية الأممية في نيويورك, حيث تم بحث  التسوية السورية, ووصف المعلم نتائج المباحثات بانها "جيدة جدا".

 وككان  السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، اعلن في 12 تموز الماضي، أن زيارة المعلم إلى موسكو قريبة , مؤكداً أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد، ولا زالت هناك إجراءات قليلة يجب إنجازها ومن ثم سيأتي  الوزير.

وتعتبر هذه الزيارة في حال تمت هي الأولى للوزير المعلم، بعد إعادة تسميته في منصبه بالحكومة الجديدة، والتي أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد .

وكانت آخر زيارة للمعلم إلى موسكو في شهر تشرين الثاني من العام 2015، وذلك عقب إسقاط تركيا للطائرة الروسية فوق الأراضي السورية , حيث التقى التقى بنظيره الروسي، سيرغي لافروف وبحث معه سبل حل الأزمة السورية والوضع في الشرق الأوسط

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved