بوغدانوف يناقش أبو الغيط حول عدد من القضايا العربية

20.03.2023 | 17:47

تناقش أمين عام الجامعة العربية "أحمد أبو الغيط"، مع نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف"، حول تطورات الوضع في المنطقة والعلاقات الثنائية، واستمع لرؤيته حول أزمات سوريا واليمن وليبيا، وفقا لوسائل إعلام روسية.

واستقبل "أبو الغيط"، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، في مقر الأمانة العامة للجامعة مساء أمس الأحد، وناقشا معظم التطورات في المنطقة العربية.

وأوضح  المتحدث باسم الأمين العام "جمال رشدي"، أن "أبو الغيط" استمع لرؤية المسؤول الروسي حول الأزمات في كل من سوريا واليمن وليبيا، و استعرض موقف موسكو حيال كل أزمة وتطوراتها والفرص المتاحة للتسوية.

كما تطرق الحديث لأزمة الفراغ الرئاسي في لبنان، وما ينطوي عليه استمرارها من مخاطر كبيرة على استقرار لبنان وقدرته على تجاوز الأزمة الاقتصادية العميقة التي تواجهه.

وأعرب "أبو الغيط"، عن الانزعاج الشديد لتدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء "التصعيد والعنف المفرط الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية"، وبما يُنذر بالمزيد من التدهور الذي قد يؤدي إلى انفجار الموقف.

وأشار "رشدي"، أن اللقاء تناول كذلك أدوار الأطراف الإقليمية، وبخاصة التطورات المتعلقة بمواقف كل من إيران وتركيا وسياسات كل منهما حيال المنطقة العربية.

وتأتي هذه المباحثات بعد زيارة الرئيس السوري "بشار الأسد" لروسيا الأسبوع الماضي، والحديث في عدة أمور تتعلق في العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا.

سيريانيوز.



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved