بولتون يعتزم زيارة تركيا وإسرائيل للتباحث بشأن سوريا

29.12.2018 | 18:24

يعتزم مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون زيارة تركيا واسرائيل لاجراء مباحثات بشأن سوريا، وذلك عقب القرار الامريكي بسحب قواتها من الاراضي السورية.

وذكرت وكالة "ا ف ب" ان بولتون اشار في موقع "تويتر"، الى ان الزيارة ستكون مطلع عام 2019، حيث سيتم بحث حل المشكلات الأمنية التي  يواجهها الحلفاء في المنطقة بما فيها المرحلة المقبلة من القتال ضد "داعش"، في وقت تبدأ الولايات المتحدة بإعادة جنودها من سوريا.

وجاء ذلك عقب قرار الولايات المتحدة بشكل مفاجئ سحب قواتها من الاراضي السورية، حيث اعلن البنتاغون ان موعد الانسحاب سيكون مطلع عام 2019.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن ان الانسحاب جاء بعد القضاء على "داعش"، في قرار اثار ردود افعال دولية متباينة.

ودعمت تركيا القرار الامريكي، فيما اشارت اسرائيل الى انها تدرس تبعات القرار وانها ستحمي نفسها من الجبهة السورية، في حين اعترضت فرنسا وبريطانيا على هذه الخطوة معتبرتان ان "داعش" لم ينته بعد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وخسر تنظيم "داعش" غالبية الأراضي التي كان يسيطر عليها تقريبا ف سوريا، لكن لايزال الآلاف من عناصره متواجدين في جيوب صغيرة بالشمال السوري.

واوكلت واشنطن مهمة القضاء على ماتبقى من "داعش" في سوريا لتركيا، حيث رحبت الاخيرة بذلك وقررت محاربته مع عزمها شن حملتها العسكرية ضد الاكراد في شرق الفرات.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved