بيدرسن يتوجه إلى دمشق والرياض قريباَ لبحث اجتماع أعضاء اللجنة الدستورية

01.10.2019 | 12:18

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن انه سيتوجه الأسبوع المقبل إلى دمشق وبعد ذلك إلى الرياض للقاء ممثلين عن "الائتلاف الوطني" المعارض، لبحث مسألة اجتماع أعضاء اللجنة الدستورية.

ونقلت وكالات انباء عن بيدرسن قوله، في تصريح للصحفيين، إن زيارته لدمشق والرياض هدفها وضع اللمسات الأخيرة بشأن اجتماع أعضاء اللجنة الدستورية السورية في جنيف والمزمع عقده 30 تشرين الاول .

واعتبر بيدرسن أن تشكيل اللجنة الدستورية هو "طاقة أمل للسوريين جميعا"، معرباَ عن الأمل في حل ملف المعتقلين والمختفين "قسريا" في سوريا.

وكان بيدرسن قال، خلال جلسة بمجلس الامن يوم الاثنين، ان اللجنة الدستورية السورية التي تشكلت مؤخرا ، ستسهم في التوصل لحل سياسي في البلاد، لافتاً الى ان عملية وضع الدستور والموافقة عليه تعود للسوريين وحدهم دون تدخل أجنبي.

وقدم الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، يوم السبت، وثيقة إلى مجلس الأمن تضمنت المعايير المرجعية وقواعد عمل اللجنة، ونصت الوثيقة على أن المبعوث الخاص دعا اللجنة الدستورية إلى بدء اجتماعاتها في جنيف في 30 تشرين الاول.

وتشكلت اللجنة الدستورية السورية بعد مماطلة وعراقيل دامت سنتين، حيث تضم 3 مجموعات،  وكل مجموعة تضم 50 شخصاَ ، الأولى تمثل النظام السوري ، والثانية تمثل المعارضة، والثالثة تمثل جماعات المجتمع المدني يختارها المبعوث الأممي .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved